تربية و تعليم

التعليم تعترف بتسريب إمتحان اللغة العربية وجارٍ ضبط الطالب خلال دقائق من السيريال نمبر

 

التعليم تعترف بتسريب امتحان اللغة العربية وجارٍ ضبط الطالب خلال دقائق من السيريال نمبر

أكد الدكتور رضا حجازى، رئيس امتحانات الثانوية العامة، اليوم الأحد، صحة الصور التي تم نشرها لبعض الأسئلة الخاصة بامتحان مادة اللغة العربية للثانوية العامة، والتى تم تداولها عبر صفحات الغش الإلكترونى «شاومينج بيغشش ثانوية عامة» منذ دقائق.

وأكد حجازى، في تصريحات صحفية اليوم الأحد، أن غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم تقوم حاليًا بتتبع الطالب، وسيتم ضبطه خلال دقائق بعد أن قام بتصوير أجزاء من ورق كراسة «البوكليت» الخاص بالامتحان الذي يؤديه طلاب الثانوية العامة حاليًا.

 
أكد الإعلامي أحمد خيري، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام رئيس عام الامتحانات، توصل إلى الطالب الذي قام بنشر أجزاء من أسئلة امتحان اللغة العربية بمحافظة المنوفية، من خلال كود الطالب “السيريال نمبر” الذي ظهر في الصور المنشورة،
 
 

ويواجه الطالب الذي قام بنشر الامتحانات عقوبات تصل إلى حد السجن والغرامة طبقا للقانون رقم 73 لسنة 2017، وجار اتخاذ الإجراءات المناسبة حيال الواقعة.

وكان نشطاء تداولوا عبر مواقع التواصل الاجتماعي صورا لبعض الأجزاء الخاصة بامتحان مادة اللغة العربية اليوم الخاصة بالثانوية العامة.

 

 ننشر بيانات الطالب المتهم بتسريب “اللغة العربية”

 
 
وأكد مختار شاهين، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية، أن أحد الطلاب بمدرسة الشهيد عبدالمنعم رياض بشبين الكوم بمحافظة المنوفية، هو المتسبب فى نشر صور امتحان مادة اللغة العربية.

وأضاف شاهين بقوله إن الطالب يدعى محمد أشرف عبدالعزيز، والمقيد باللجنة رقم 3 بمدرسة الشهيد عبدالمنعم رياض الثانوية بشبين الكوم.

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم أنه سيتم التحقيق مع الطالب، لافتا إلى أنه تم تحرير محضر إثبات حالة بالواقعة.

 

الوسوم
اظهر المزيد

بوابة الواقع

يحرص دائما على خدمة التعليم والمعلم والطالب الازهرى عمل محررا بمواقع وبوابات الكترونية عديدة لأنه فى قلب الحدث

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة + 2 =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock