أخبار الرياضة

فلاشة بـ20 جنيها تمنح المصريين حق مشاهدة أمم أفريقيا 2019

 

فلاشة بـ20 جنيها تمنح المصريين حق مشاهدة أمم أفريقيا 2019

استقر المسئولون في الدولة على طرح «فلاشة» ستكون مهمتها نقل مباريات بطولة أمم أفريقيا التي تنظمها مصر خلال الفترة من 21 يونيو حتى 19 يوليو المقبل على التليفزيون الأرضي، من خلال وضعها في أجهزة الريسيفر.

وقالت مصادر مطلعة: إن تلك «الفلاشة» تساعد المواطن على متابعة مباريات البطولة الأفريقية المرتقبة، دون الحاجة لمتابعة اللقاءات على قنوات “بين سبورت” التي تحصل على حقوق المباريات والبطولات الدولية، وتحتاج إلى اشتراكات شهرية وسنوية باهظة الثمن بالنسبة للمواطن.

 

وأضافت المصادر أن نجاح تطبيق تجربة الفلاشة التي سيتم وضعها في الريسيفر قد يدفع المسئولين لتكرار تلك التجربة الموسم المقبل وإذاعة الدوري والمسابقات الرياضية المختلفة ارضيا وفضائيًا.

 
 
 
 
 

وأشارت المصادر إلى أن سعر تلك الفلاشة التي يتم تصنيعها في الوقت الحالي ستصل إلى 20 جنيهًا، حتى يتم التيسير على المواطنين متابعة مباريات البطولة الأفريقية أرضيا من خلال الجهاز الذي سيتم استحداثه لخدمة المواطنين.

تحويل الدش لإريال أرضي

ومن ناحية أخرى، هناك طريقة أخرى بسيطة ومن خطوة واحدة لتحويل القمر الصناعي، خاصة طبق الدش إلى إريـال أرضي عادي، وذلك من خلال محول “كونفيرتر” ويباع في محال الدش مقابل 10 جنيهات تقريبًا، ويتم تشغيل المحول من خلال فصل سلك الرسيفر وتركيبه في إحدى جهات المحول الشبيهة بالمدخل في “الريسيفر” ثم تركيب الجهة الثانية من المحول في التليفزيون في مدخل الإريـال الأرضي العادي، ليتحول الطبق إلى إريـال أرضي، ويتم فصل القنوات الفضائية مؤقتًا.

 

وبعد توصيل المحول بالتليفزيون، يجب البحث عن القنوات الأرضية على قنوات التليفزيون، من خلال الريموت كونترول الخاص بالتليفزيون لتظهر القنوات الأرضية وبوضوح تام.

هاشتاج
اظهر المزيد

بوابة الواقع

يحرص دائما على خدمة التعليم والمعلم والطالب الازهرى عمل محررا بمواقع وبوابات الكترونية عديدة لأنه فى قلب الحدث

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × أربعة =