جامعة الازهر

معوقات تقف أمام التسوية بين الطلاب والطالبات في تنسيق جامعة الازهر

 

معوقات تقف أمام التسوية بين الطلاب والطالبات في تنسيق جامعة الازهر

 
 
قالت الدكتورة سمية الشاذلي، عميدة طب بنات الأزهر بالقاهرة، إن توحيد نسب القبول بالطلاب والطالبات سيتم تنفيذه قريبا بعد موافقة إدارة الجامعة عليه.
 
 

وأضافت “الشاذلى أن الجامعة مقتنعة بمبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب والطالبات وستعمل جاهدة على تنفيذ هذا المبدأ وإقراره، منوهًا أن هناك بعض المعضلات تقف أمام تنفيذ هذا القرار.

 
 
وأشارت إلى أن ما يكون معضلاً فى تنفيذه، هو حاجة الكليات للطلاب، فمثلا قد تحتاج كلية فى البنين لعدد طلاب معين ويكون مجموعهم منخفض فبالتالى ترفع نسب القبول حتى تتلقى العدد المناسب، وفى البنات قد تحتاج الكلية عدد أقل ومجموع الطالبات عالي، فبالتالى تخفض نسب القبول حتى تتلقى العدد المناسب لها.
 
 

وأوضحت أن كلية طب البنات تتلقى سنويا ما يقرب من 300 طالبة والذى يتحكم فى العدد بشكل نهائي هو التنسيق وحاجة الكلية من الطالبات.

 
قالت الدكتورة خلود حسانين ، عميدة كلية تجارة بنات بفرع جامعة الأزهر باسيوط، ان قضية المساواة بين الطلاب والطالبات في الجامعة موجودة بالفعل وليست ملغاة. 

وأضافت حسانين،ان إدارة الجامعة تراعي احتياجات الكلية من الأعداد بين الطلاب والطالبات وتحد من انجراف طلاب الأقاليم الي القاهرة والعكس حتي لا تعاني بعض الكليات من النقص اذا لم يراعي النسبة والتناسب بين الكليات.

 

وأشارت الى انه لو تم فتح الباب أمام الطلاب والطالبات بدون مراعاة الحاجة فسيكون هناك كليات عالية الكثافة واخرى منخفضة، لذا فيتم تلقي طلبات من كل كلية بعدد الأماكن المتاحة فيها بداية كل عام ويتم ضبط التنسيق بناء على هذه الأعداد سواء بالرفع او الخفض. 

 

وأوضحت ان كلية التجارة تلقت 425 طالبة هذا العام وكان المتاح فقط 200، وسيتم طلب 200 طالبة العام المقبل بدون زيادة نظرا لصغر حجم المدرجات.

 
 

الوسوم
اظهر المزيد

بوابة الواقع

يحرص دائما على خدمة التعليم والمعلم والطالب الازهرى عمل محررا بمواقع وبوابات الكترونية عديدة لأنه فى قلب الحدث

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × اثنان =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock