جامعة الازهر

جامعة الازهر : فتح باب التقدُّم للالتحاق بمرحلة الدراسات العليا للعام الجامعي 2017 – 2018

في قطاعات: «اللغة العربية – أصول الدين – الشريعة والقانون»،

 

بناء على موافقة الأستاذ الدكتور أشرف عطية البدويهي، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، تقرَّر فتح باب التقدُّم للالتحاق بمرحلة الدراسات العليا للعام الجامعي 2017 – 2018، في قطاعات: «اللغة العربية – أصول الدين – الشريعة والقانون»، بدءًا من غدٍ الثلاثاء 1 أغسطس 2017 حتى 28 سبتمبر 2017، وعلى من يرغب في التقدُّم

اتباع الخطوات الآتية:

1- يُشترط للتقدُّم إلى مرحلة الدراسات العليا ألا يقل التقدير التراكمي العام للطلاب المصريين عن «جيد»، ويُقبل الطلاب الوافدون بتقدير «مقبول» كحدٍّ أدنى.

2- تتم إجراءات التقدُّم في مقر كلية الدراسات العليا بمدينة نصر، من الساعة التاسعة والنصف صباحًا حتى الساعة الواحدة والنصف ظهرًا.


3- تحميل طلب الالتحاق المرفق ومَلء البيانات المطلوبة، ويُقدِّمه الطالب أو من ينوب عنه مرفقًا به المستندات الآتية: «صورة من المؤهل + صورة من بيان درجات السنوات الأربع، أو إفادة معتمدة من الكلية في حالة عدم التمكُّن من استخراج شهادة المؤهل+صورة من بطاقة الرقم القومي».


4ـ في حالة قَبُول الطالب تُعْلَن الأسماء في كلية الدراسات العليا، ثم يُقَدِّم الطالب المقبول أصل الملف في الكلية التي قُبِل فيها في الوجه البحري أو القبلي أو القاهرة في خلال أسبوعين من تاريخ إعلان المقبولين من كلية الدراسات العليا.


 ملاحظات:


1- يتم إعلان أسماء المقبولين في النصف الأخير من شهر سبتمبر 2017، تمهيدًا لبدء الدراسة في الأول من أكتوبر 2017.
2- مَنْ لم يستطع تحميل طلب الالتحاق المرفق يمكنه الحصول عليه من مكتبة كلية الدراسات العليا في مبنى المدرجات.
3- صحة البيانات تقع على مسئولية الطالب، وفي حالة ثبوت عكس ذلك يُلْغَى طلب قيده.

تحـــــــــديث:-

 

على جميع الطلاب والطالبات الذين تقدَّموا بأوراقهم لكلية الدراسات العليا في مرحلة تمهيدي الماجستير في الأقسام المختلفة في القطاعات الثلاثة (أصول الدين – الشريعة والقانون – اللغة العربية)، من الحاصلين في المجموع التراكمي على تقدير «ممتاز» أو «جيد جدًّا» أو «جيد»، تم قبولهم مبدئيًّا، وعليهم دفع المصروفات واستكمال الأوراق المطلوبة منهم في الكليات التي قُبِلوا فيها بدءًا من يوم الأحد 15 أكتوبر حتى الثلاثاء 31 أكتوبر، وسنوافيكم لاحقًا بكافة التفاصيل. ومبارك وبالتوفيق لجميع المقبولين.

وعلى الجميع الاستعداد للدراسة في كلية الدراسات العليا في مدينة نصر بدءًا من السبت القادم 14 أكتوبر، وسيكون الحضور على النحو الآتي:

1- قطاع أصول الدين (أقسام التفسير، والحديث، والعقيدة والفلسفة، والدعوة) يحضرون يومي السبت والأحد من كل أسبوع من التاسعة صباحًا.

2- قطاع اللغة العربية (أقسام البلاغة والنقد، والأدب والنقد، واللغويات، وأصول اللغة، والتاريخ والحضارة) يحضرون يومي الإثنين والثلاثاء من كل أسبوع من التاسعة صباحًا.

3- قطاع الشريعة والقانون (أقسام الفقه، والفقه المقارن، وأصول الفقه، والسياسة الشرعية، والقانون العام، والقانون الخاص) يحضرون يومي الأربعاء والخميس من كل أسبوع من التاسعة صباحًا.
وعلى الجميع الالتزام بالحضور والانضباط والجدية.. وجميع التفاصيل ستُنشر لاحقًا فتابعونا، والله الموفِّق، ورعاكم الله وسدد خطاكم أجمعين.
  •  
لتحميل طلب الالتحاق 
 
https://www.4shared.com/office/ImVrR4K7ei/__-_Copy.html  


 
 
 

الوسوم
اظهر المزيد

بوابة الواقع

يحرص دائما على خدمة التعليم والمعلم والطالب الازهرى عمل محررا بمواقع وبوابات الكترونية عديدة لأنه فى قلب الحدث

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنا عشر − ستة =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock