التعليم

لتحقيق الشفافية : ميكنة كنترولات الشهادة الإعدادية لتحقيق الدقة والحد من الأخطاء

 

كشف الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الوزارة قررت ميكنة أعمال كنترولات الشهادة الاعدادية على مستوى الجمهورية، فى ضوء استخدام التكنولوجيا.

 
 
وأضاف رئيس قطاع التعليم العام، أن الوزارة بحثت ميكنة أعمال الكنترولات داخل الإدارات والمديريات لتحقيق الشفافية واكتشاف أى حالة خطأ تقع أثناء أعمال التصحيح ورصد الدرجات، مشيرا إلى أنه سيتم تطبيقة من الفصل الدراسى الجارى.
 
 
وأشار رئيس قطاع التعليم العام، إلى أن الهدف هو تحقيق أكبر قدر من الدقة فى أعمال التصحيح ورصد الدرجات وكشوف الطلاب ونتائجهم، قائلا: “النتيجة تجمع على مستوى الجمهورية وهو ما يساعد على اختيار الطلاب الملتحقين بمدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا بجانب تحقيق الشفافية فى العمل، من حيث رصد الدرجات والشيت عن طريق مسئولى التطوير التكنولوجى داخل الكنترولات”.
 
 
وأوضح رئيس قطاع التعليم العام، أن ميكنة الكنترولات يأتى فى إطار الإجراءات التى تم اتخاذها بداية من العام الدراسى السابق والخاص بميكنة أعمال امتحانات الشهادة الإعدادية، لافتا إلى أنه تم بحث الأمر مع مديرى المديريات التعليمية ورؤساء لجان النظام والمراقبة للشهادة الإعدادية، ومديرى إدارات الإحصاء بالمديريات التعليمية، عبر شبكة الفيديو كونفرانس.
 
 

وأكد حجازى أهمية قواعد البيانات فى تسهيل أعمال الامتحانات والحد من الأخطاء ومنع الغش والتزوير فى النتيجة، بالإضافة إلى إنها ستساعد على تقديم خدمات أكثر لأولياء الأمور والمديريات.

 
وأوضح أن الاجتماع ناقش ضرورة الالتزام بالقواعد المنظمة لمدارس التعليم الإعداى المهنى والالتحاق بها، حيث أن الطالب الراسب فى الصف السادس عامين يلتحق بالصف الأول الإعدادى المهنى، على أن تعقد امتحانات الصف السادس على مستوى الإدارة أما الكنترول على مستوى المدرسة.
 
 
وفى سياق متصل، قالت مصادر بالوزارة، إن مصدر البيانات الوحيد للجان النظام والمراقبة للامتحانات الشهادة الإعدادية قاعدة البيانات المركزية للطلاب ، وذلك لاستخدام هذه البيانات فى كافة الأعمال المكلفة بها لجان النظام والمراقبة.
 
 
 

الوسوم
اظهر المزيد

بوابة الواقع

يحرص دائما على خدمة التعليم والمعلم والطالب الازهرى عمل محررا بمواقع وبوابات الكترونية عديدة لأنه فى قلب الحدث

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × 5 =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock