الازهر

نجلاء فتحي.. معشوقة الجماهير زهرة في خريف العمر

 

    نجلاء فتحي..معشوقة الجماهير زهرة في خريف العمر

 
 

نجلاء فتحي.. بدأت حياتها في مجال السينما على يد المنتج والكاتب «عدلي المولد» والفنان عبد الحليم حافظ، اللذان اكتشفاها، وأسندا لها دورا في فيلم الأصدقاء الثلاثة عام (1966)، أمام رمسيس نجيب.

 

(68 عاما).. هو العمر الحقيقي لـ«فاطمة الزهراء حسين أحمد»- نجلاء فتحي- زهرة السينما المصرية، ومعشوقة الجمهور، التي لطالما كانت حلم الشباب العرب، نظرا لرقتها وجمالها الأخاذ الذي جعلها تتربع على قلوب العرب جميعا رجال ونساء.

 
 
وتعتبر من النجمات التي بدأت حياتهم السينمائية كبطلات، وذلك عن طريق المخرج أحمد بدرخان عام (1968). أي بعد عامان من عملها كممثلة، وعلى الرغم من كونها تجاور العديد من النجمات في العمر، إلا أنها أصيبت بمرض الصدفية المستعصية (2014)، وهو ما جعل خريف العمر يظهر على وجها، على عكس نجمات أخرى يسابقنها في العمر.
 
 
نجلاء فتحي.. ولدت لوالدين مصريين في محافظة الفيوم وعاشت بها طفولتها، وقد اختار لها اسمها الفني الفنان عبد الحليم حافظ، متزوجة من الإعلامي حمدي قنديل منذ عام (1995).
 
 
نجلاء فتحي.. لديها ابنه واحدة اسمها «ياسمين» من زوجها سيف أبو النجا، الذي ظهر في فيلم أمبراطورية ميم في دور الابن الأكبر للفنانة فاتن حمامة وهو الأخ الأكبر للفنان خالد أبو النجا.
 
وكان الزوج الأول لنجلاء فتحي هو المهندس «أحمد عبد القدوس» نجل الأديب أحسان عبد القدوس لكن الزيجة لم تستمر طويلا، لأنها كانت زيجة سرية اتفقت عليها مع زوجها وعمرها (18 عاما) خوفا من رفض الأهل، وسرعان ما انهارت العلاقة.
 
 
كانت الكاتبة الكويتية فجر السعيد، انتقدت ظهور الفنانة نجلاء فتحي، في كواليس مسلسل «بني يوسف»، حيث نشرت صورتين للفنانة الكبيرة عبر صفحتها الشخصية بموقع فيس بوك، وطالبتها بعدم نشر صورها مجددا.
 
 
وعلقت «فجر»: «عزيزتي نجلاء فتحي، أسطورة الجمال في السبعينيات، نصيحة من القلب لا تنشري لك صورا في هذه المرحلة من عمرك، ودعي الجمهور يعش على صورتك القديمة، أو اسألي زميلاتك كيف حافظن على جمالهن، واتبعي نصائحهن، وعودي للظهور بلوك قريب للسابق، ولكن بعمرك الحالي».
 
 
وتابعت «السعيد»: «ميرفت أمين من جيلك، ولا تزال جميله جداً، نادية الجندي مازالت جميلة، وغيرهما وغيرهما حتى إيناس الدغيدي اللي مصورة معك لاتزال محافظة على رونقها في سنها الحالي، من قلب محبة عاشت سنوات على أفلامك لا أريد أن أراكِ بهذه الصورة حتى أظل أعيش على جمالك السابق».
 
 

وأضافت “السعيد” في هجومها على نجلاء فتحي، قائلة: “الرئيس مبارك وحرمه رغم كل ما طالهما من شتائم، بالذات من نجلاء فتحي وزوجها لم أراكم تستقتلوا بالدفاع عنه ورد غيبته وغيبة حرمه، ومع ذلك راجعت بوستي لقيت إني كلمتها بمنتهى الأدب وبكل الحب، ولو بعضكم منتظر مني بوست ثاني بنفس مستوى قباحة وسفالة وقلة أدب ردودكم لي مستعدة، أسرد لكم بوستات طويلة بحقائق دامغة عن تاريخها غير الفني، الذى رافق فترة اعتزالها الأولى، وحياتها في باريس من أيام خاشقجي وباريس وما تلاهم”.
 
واختتمت هجومها متسائلة: “من هي نجلاء فتحي، لتنعصم من النقد، فنانة اعتزلت من فترة طويلة، وتزوجت حمدي قنديل، واحد عايش دور معارض عاد لمصر إبان الثورة، ووجود مرسى ثم غادرها مرة ثانية، وقررت الانزواء والغياب عن الفن، طيب حلو، ما ذنبنا نحن المتابعين والمحبين لنجلاء فتحي أن ننصدم بصورتها الآن”.
 
 

يُشار إلى أن الفنان خضر محمد خضر، زوج ياسمين أبوالنجا، ابنة الفنانة الكبيرة نجلاء فتحي؛ رد من جانبه على انتقادات الكاتبة الكويتية فجر السعيد.

 
وكتب “خضر”، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “هي فجر السعيد دي حاجة مهمة قوي؟ ولا متسلقة برضو؟”.
 
 
 
وكانت فجر السعيد قامت بكتابة منشور جديد ردت من خلاله على كل من انتقدها بسبب ما كتبته عن الفنانة الكبيرة نجلاء فتحي، ومطالبتها لها بعدم الظهور في هذه المرحلة العمرية، حتى تظل صورتها الجميلة في شبابها هي التي في أذهان محبيها.
 
 
يُذكر أن ظهور الفنانة نجلاء فتحي، مؤخرًا، كان أثناء وجودها بـ”العين السخنة”، عقب زيارتها موقع تصوير مسلسل “لدينا أقوال أخرى”، مع الفنانة يسرا وفريق عمل مسلسلها، وقد أثارت الصور العديد من ردود الفعل الإيجابية بين الجماهير، بسبب اختفاء نجلاء فتحي عن الإعلام منذ فترة طويلة.
 
 

الوسوم
اظهر المزيد

بوابة الواقع

يحرص دائما على خدمة التعليم والمعلم والطالب الازهرى عمل محررا بمواقع وبوابات الكترونية عديدة لأنه فى قلب الحدث

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة عشر − اثنا عشر =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock