الازهر

محاولات بائسة لإختراق إمتحانات الأزهر و«شاومينج» ترفع «الراية البيضا» في اختراق إحدى اللجان لتسريب نموذج أسئلة الفيزياء

 

محاولات بائسة لإختراق إمتحانات الأزهر و«شاومينج» ترفع «الراية البيضا» في اختراق إحدى اللجان لتسريب نموذج أسئلة الفيزياء

بعد الفشل الذريع لصفحات الغش في اختراق امتحانات الثانوية الأزهرية ،وفشل وعودها للطلاب المتعاملين معها ،واستخدام حيل لخداع الطلاب.

كنشر بعد حلول لتدريبات من دروس خصوصية.

أو نشر نماذج قديمة لأوراق الأسئلة ، لجأت اليوم لنشر نموذج لورقة أسئلة الفيزياء غير مكتمل بعد نصف الوقت بربع ساعة ،وهو في الغالب نموذج زائد تمكن أحد الطلاب من الخروج به من إحدى لجان محافظة الفيوم،

 

ويجري الآن تحديد مقره بالضبط ،وبطبيعة الحال فإن نشر بعض الأسئلة بعد خروج بعض الطلاب لن يترتب عليه شيء على الإطلاق بالنسبة للطلاب داخل اللجان،ولن تفلح هذه المحاولات بإذن الله في النيل من امتحانات الأزهر على الإطلاق.

وأدى طلاب القسم الأدبى بالثانوية الأزهرية امتحانى الفقه والمنطق، أمس، وسط حالة من الهدوء التام، وأجرى الشيخ صالح عباس، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، جولة مفاجئة فى لجنة معهد القاهرة الثانوى بنين بالعباسية،

 

قرر خلالها استبعاد رئيس اللجنة ومساعده، لوجود خلل إدارى فى عمل اللجنة، فيما فشلت صفحات الغش فى الامتحانات فى الوصول لامتحانى الثانوية الأزهرية أمس، ولم تنشر الصفحات أية أسئلة أو إجابات تتعلق بالامتحانين رغم انتهاء اللجنتين.

 

وأكد رئيس القطاع، فى تصريح له أمس، أن القوافل التفتيشية التى أطلقها القطاع مستمرة، مشيراً إلى أن الأسئلة فى مستوى الطالب المتوسط وموزعة بشكل جيد على زمن الامتحان، ولم يرد للقطاع وغرفة العمليات المركزية أية شكاوى،

 

وأضاف: «تحدثت أثناء اللجنة مع الطلاب، ولم أجد أى شكاوى منهم، وطمأنتهم على أن مستقبلهم فى أيدٍ أمينة، ولن يستطيع أحد مهما كان ظُلمهم، وطالبتهم بطرد فكرة الغش من حياتهم، والاعتماد على أنفسهم، ليستطيعوا نفع أنفسهم ووطنهم».

 

وتفقد الدكتور محمد المحرصاوى، رئيس جامعة الأزهر، لجان امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية بمعهد فتيات البساتين التابع لمنطقة القاهرة الأزهرية، فى إطار التكامل والتعاون بين مؤسسات الأزهر -بحسب بيان الجامعة- واطمأن «المحرصاوى» على انتظام سير أداء الامتحان داخل اللجان.

 

من جانبهم، هاجم عدد من الطلاب صفحة «شاومينج» بعدة تدوينات متهمين القائمين على الصفحة بالنصب والفشل فى تسريب الامتحانات، وأنهم كذابون ونصابون، وأن من يقومون بالتعليق على تدويناتهم بالشكر حسابات مضروبة ومكذوبة لتجميل صورتهم.

 

الوسوم
اظهر المزيد

بوابة الواقع

يحرص دائما على خدمة التعليم والمعلم والطالب الازهرى عمل محررا بمواقع وبوابات الكترونية عديدة لأنه فى قلب الحدث

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنا عشر + 13 =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock