اخبار الازهر الشريفالازهر

طوارئ بمشيخة الأزهر لبدء مارثون إمتحانات الثانوية الأزهرية لـ 156 ألف طالب وطالبة يؤدون اليوم الدور الاول 2018

 

طوارئ بمشيخة الأزهر لبدء مارثون إمتحانات الثانوية الأزهرية لـ 156 ألف طالب وطالبة يؤدون اليوم الدور الاول 2018

 
 

تبدأ اليوم الثلاثاء امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، حيث يبدأ طلاب القسم العلمى الامتحان فى مادتى: الفقه والديناميكا “للنظام الحديث، و”الميكانيكا” للنظام القديم، بينما تبدأ بعد غد الأربعاء امتحانات القسم الأدبى والشعبة الإسلامية، حيث يؤدي 156 ألف طالب وطالبة الامتحان فى 566 لجنة على مستوى الجمهورية.

 
 
وفى إطار توجيهات فضيلة الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، بتوفير المقومات التى تؤدى لنجاح الامتحانات وخروجها على الوجه المطلوب ، وتوفير كافة سبل الراحة للطلاب والطالبات، وأعلنت مشيخة الأزهر، وقطاع المعاهد الأزهرية، الطوارئ الكاملة، حيث شكلا غرف عمليات لتلقي الشكاوي والعمل على حلها فورا، وكذا تشكيل فرق عمل ميدانية لمتابعة الامتحانات.
 
 

ووجه الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر والمشرف العام على الامتحانات ، تعليمات لقطاع المعاهد، وفرق المتابعة، بضرورة البناء على ما تم إنجازه خلال الأعوام السابقة من أعمال المتابعة ومواجهة كافة سبل ووسائل الغش، مع توفير كل سبل الراحة والتيسير للطلاب فلسنا فى حرب معهم بل نسعى لدعم الالتزام والانضباط وحصول كل طالب على حقه.

 
 

وأشار وكيل الأزهر إلى أن أسئلة الامتحانات هذا العام تتميز بأن أغلبها فى مستوى الطالب المتوسط مع مراعاة المعايير الخاصة لكل مادة عند وضع الامتحان وتدرجه حرصًا على مصلحة الطلاب واستقرارهم وهدؤهم.

 
 
وشدد وكيل الأزهر على ضرورة عدم اصطحاب الطلاب أجهزة المحمول نهائيًا، والذهاب إلى اللجنة قبل موعدها بوقت كاف، والتعامل مع أعضاء اللجنة بشكل مهذب، وعدم الخروج على اللوائح والقوانين المنظمة لأعمال الامتحانات.
 
 
وطالب الشيخ صالح عباس جمعة، رئيس قطاع المعاهد، أبناءه وبناته طلاب وطالبات الشهادة الثانوية، بأقسامها: العلمي والأدبي والشعبة، بالتزام الهدوء أثناء انعقاد لجان الامتحانات، والتركيز والتأنّي في قراءة الأسئلة والإجابة عنها.
 
 
 
كما طالب جميعَ المشاركين بأعمال الامتحانات بضرورة تحمُّل الأمانة كاملة، واستشعار المسئولية الملقاة على عاتقهم، والإحساس بأهمية الأمر، وأن يكون دورهم في الأساس هو النصح والإرشاد والتوجيه، وتوفير المُناخ المناسب للجان الامتحانات، وتهيئة الطلاب نفسيًّا.
 
 
وأكّد رئيس قطاع المعاهد الأزهرية؛ أنه لن يُسمح باصطحاب المحمول إطلاقًا مع كل المشاركين في أعمال الامتحانات، عدا رئيس اللجنة والمساعد الثقافي، على أن يكون بدون كاميرا. ومن المقرر أن تتواصل امتحانات الثانوية الأزهرية حتى الأول من يوليو المقبل، على أن تتخلّلها إجازة عيد الفطر المبارك.
 
 
هاشتاج
اظهر المزيد

بوابة الواقع

يحرص دائما على خدمة التعليم والمعلم والطالب الازهرى عمل محررا بمواقع وبوابات الكترونية عديدة لأنه فى قلب الحدث

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

20 + ستة عشر =