الازهر

رابط بوابة الأزهر الإلكترونية.. نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية الدور الثاني ٢٠٢٠

 

لينك بوابة الأزهر الإلكترونية.. نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني

 

 

ننشر  لينك بوابة الأزهر الإلكترونية حيث أعلن قطاع المعاهد الأزهرية، انتهاء امتحانات الدور الثاني للشهادة الثانوية، أمس الاثنين.

 

واختتم طلاب القسم العلمي دور ثان الثانوية الأزهرية، امتحاناتهم بمادة الكيمياء، بينما أنهى طلاب القسم الأدبى امتحاناتهم بامتحان مادة الصرف باللجنة الأولى ومادة التاريخ باللجنة الثانية.

 

وأشاد الشيخ صالح عباس، وكيل الأزهر، بطلاب الثانوية الأزهرية، مبينًا أنهم قدموا نموذجًا طيبًا في الالتزام بالتعليمات مما أدى إلى نجاح سير الامتحانات والحفاظ على سلامة الجميع.

 

وأوضح أنه تم البدء في أعمال التصحيح من أول يوم من الامتحانات، مضيفًا أنه تم تصحيح أغلب المواد  وسيتم إعلان النتيجة فور الانتهاء من أعمال التصحيح، مبينًا أن نتائج الطلاب مبشرة ونسبة النجاح متميزة.

 

من جانبه أوضح الشيخ علي خليل، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، أن الامتحانات كانت في متناول الطالب المتوسط مما أدى إلى عدم وجود شكاوى من صعوبة الإمتحانات، مشيدًا بالقائمين على الامتحانات وتوفيرهم كل سبل الراحة للطلاب والالتزام بالإجراءات الاحترازية، موجهًا الشكر لكل من أسهم في نجاح امتحانات الثانوية الأزهرية.

 

 

وقال الشيخ أحمد عبدالعظيم رئيس كنترول الشهادة الثانوية الأزهرية، إن أعمال تصحيح أوراق إجابة امتحانات الدور الثاني للشهادة الثانوية، بدأت الثلاثاء الماضي، بخمس مراكز للتصحيح على مستوى الجمهورية.

 

 

 

وأضاف عبدالعظيم، أن مراكز التصحيح اتسمت بالهدوء والاستقرار، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة من تعقيم جميع الحجرات، مع التباعد الصحي المطلوب والالتزام بارتداء الكمامة.

 

 

 

وأشار رئيس كنترول الثانوية الأزهرية، إلى أن الهدوء والاستقرار كان لهما أثار إيجابية على عملية التصحيح، ما يساعد على دقة الأداء وقلة الأخطاء مراعاة مصلحة الطالب أولا، بناء على توجهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، والشيخ صالح عباس وكيل الأزهر، والشيخ علي خليل رئيس قطاع المعاهد.

 بوابة الأزهر الإلكترونية 

ومن المقرر أن يعلن الأزهر الشريف عن نتيجة الدور الثاني للشهادة الثانوية الأزهرية عبر الرابط التالي:

 

http://azhar.eg/splash.html

 

 

كان وكيل الأزهر، أعلن أن نسبة النجاح للشهادة الثانوية الدور الأول للقسم العلمي  بلغت  72 % بينما بلغت نسبة القسم الأدبي 64%،  بنسبة نجاح عامة 67.66% ، من إجمالي المتقدمين  وعددهم 115443 طالبًا حيث حضر منهم 113987 طالبًا، وبلغت نسبة نجاح العلوم الإسلامية 100%.

 

وكانت قد بلغت النسبة المئوية للنجاح العام الماضي  2018/ 2019  (49.98)% كنسبة عامة، ونسبة النجاح للقسم الأدبي 41.78% أما القسم العلمي 67.78%.

 

الوسوم
اظهر المزيد

بوابة الواقع

يحرص دائما على خدمة التعليم والمعلم والطالب الازهرى عمل محررا بمواقع وبوابات الكترونية عديدة لأنه فى قلب الحدث

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × واحد =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock