الازهر

تعرف على أخبار المناطق والمعاهد الازهرية اليوم الخميس 9-11-2017

 

 

البحيرة.. مواعيد امتحانات مسابقة الإمام الأكبر للقرآن الكريم “خاص بالمعاهد والمدارس”

 
أعلنت إدارة شئون القرآن الكريم، بمنطقة البحيرة الأزهرية، تحت رعاية الشيخ عبد الفتاح عبد الحكيم البسطراوي، رئيس منطقة البحيرة الأزهرية، صباح اليوم الخميس الموافق 9/11/2017، مواعيدَ اختبارات مسابقة “الإمام الأكبر” شيخ الأزهر، للقرآن الكريم، والخاصّة بالمدارس والمعاهد.
 
 
وصرّح الشيخ/ الشحات غازي، مديرُ إدارة شئون القرآن الكريم بالبحيرة؛ أنه تَقَرّر أن تكون الفترة من يوم السبت الموافق 18/11/2017 حتى يوم الثلاثاء الموافق 29/11/2017، لاختبارات المُتقدّمين ، وذلك بمَقَرّ معهد قراءات دمنهور بنين، على أن تُوَزَّع الأيام على الإدارات التابعة للمنطقة، حسب الجدول التالي:
 

م

اليـــــوم

التــــــــاريخ

الإدارة

ملاحظــــات

1

الســــبت

18 /11 /2017

دمنــهـــــــــــــــــــور

خاص بالمعاهد والمدارس

2

الأحــــــد

19 /11 /2017

أبو حــــــــــــــمص

خاص بالمعاهد والمدارس

3

الإثنيــن

20 /11 /2017

الرحمانيه

خاص بالمعاهد والمدارس

4

الثلاثــــاء

21 /11 /2017

شبراخيت

خاص بالمعاهد والمدارس

5

الأربعـــاء

22 /11 /2017

الدلنجات

خاص بالمعاهد والمدارس

6

الخميـــس

23 /11 /2017

كفر الدوار+ حوش عيسى

خاص بالمعاهد والمدارس

7

الســــبت

25 /11 /2017

كوم حمادة + بدر

خاص بالمعاهد والمدارس

8

الأحــــــد

26 /11 /2017

إيتاي البارود

خاص بالمعاهد والمدارس

9

الإثنيــن

27 /11 /2017

إدفينا + أبوالمطامير

خاص بالمعاهد والمدارس

10

الثلاثــــاء

28 /11 /2017

للمتخلفين من جميع الإدارات

خاص بالمعاهد والمدارس

11

الأربعــاء

29 /11 /2017

للمتخلفين من جميع الإدارات

خاص بالمعاهد والمدارس

 
 
 

 

قام توجيه التربية الرياضية بمنطقة البحيرة الأزهرية، صباح أمس الأربعاء 8 نوفمبر2017، بإقامة “التجمع الاول للياقة البدنية” بإدارة دمنهور، وذلك بمعهد بني هلال، التابع لإدارة دمنهور التعليمية الأزهرية، وذلك في إطار فعاليات مشروع اللياقة البدنية، والمُقام بالأزهر الشريف تحت عنوان “اللياقة البدنية مشروع حياة”.

 
 
حيث أشرف الأستاذ/ إبراهيم عمير، موجه التربية الرياضية بالمنطقة، والأستاذ/ أنور حرفوش، مُشرف المشروع في المنطقة، بالمتابعة والإشراف على تدريب واختبار المعاهد المشاركة في المشروع وعددها 10 معاهد، ومتابعة أدائها، والعمل على تأهيل المتميزين بها.
وصرح حرفوش بأن مستوى المعاهد مشرِّف للغاية، ومن المُلاحظ الاستعداد الجيد للمشروع من جانب إدارات المعاهد، والمعلمين، وكذا الطلاب، وأنه من المقرر إعداد وإقامة التجمع على مستوى الإدارات التعليمة وعددها 12 إدارة تابعة للمنطقة، على أن تشارك بها كافة المعاهد لمتابعة تدريباتهم وإعدادهم.
جديرٌ بالذّكر أن هذا العملَ يتمّ تحت رعاية الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور/احمد الطيب، شيخِ الأزهر، والمهندسِ خالد عبدالعزيز، وزيرِ الشباب والرياضة، وتنفيذ الإدارة المركزية لرعاية الطلاب بقطاع المعاهد الأزهرية، بالتعاون مع الإدارة المركزية لبرامج التنمية الرياضية بوزارة الشباب والرياضة.
 
 

قامت منطقة البحيرة الأزهرية، تحت رعاية الشيخ عبد الفتاح عبد الحكيم البسطراوي، رئيس المنطقة، صباح اليوم الخميس الموافق 9/11/2017، بالبدء في أعمال توزيع السادة معلمي الرياضيات الجدد على المعاهد، وذلك بعد الانتهاء من استكمال مُسَوِّغات التعيين.

 
 
حيث تباشر إدارة شئون العاملين، إجراءات تسلُّم ملفات مسوّغات التعيين للسادة المعينين الجدد، وعددهم 12 معلمًا على مستوى المنطقة.
 
وأوضح السيد/ موجّه عامّ الرياضيات بالمنطقة؛ أنه سوف يتمّ توزيع المعينين الجدد على المعاهد التي تعاني عجزًا في تخصص الرياضيات، لا سيّما المعاهد ذات الظهير الصحراوي، مع مراعاة البُعْد الجغرافي بالنسبة للمعلمات، بما لا يُخِلّ بصالح العمل والقوانين واللوائح المعمول بها في هذا الشأن، مشيرًا إلى أنه تمّ بالفعل توزيع عدد منهم على عدد من الإدارات.

 

أعلنت إدارة التنسيق بمنطقة البحيرة الأزهرية عن فتح باب التقدم لوظيفة “مدير إدارة شبراخيت” التعليمية؛ ندبًا لتسيير الأعمال، دون أن يُكسِبَ ذلك صاحبَه حقًّا قانونيًّا من المنطقة أو القطاع، لحين شغْل الوظائف بشكلٍ قانونيٍّ.

 
وذلك وَفْقًا للشروط التالية:
 
– أن يكون حاصلًا على مؤهِّلٍ عالٍ مناسب، ومن المُسَكَّنِينَ على وظائف التعليم.
– ألا يقل المتقدم عن درجة معلم أول (أ).
– أن يكون حاصلًا على تقارير فنية لا تقل عن مرتبة “كفء” (مع إحضار صورةٍ معتمدة من التقريرين) الأخيرين.
– ألّا يكونَ مُحالًا إلى المحكمة التأديبية، أو الجنائية، أو مَوقوفًا عن العمل، أو وقع عليه جزاءٌ مؤثر..
– إرفاق بيانِ حالةٍ حديث ومُعتمَد.
على أن تُسلَّم الطلبات باليد شخصيًّا، إلى إدارة التنسيق بالمنطقة، خلال المدة من اليوم وحتى يوم الخميس الموافق 16/11/2017، ولن يلتفت للطلبات التي ترد بعد الميعاد المحدد لهذا الإعلان أو غير المستوفاة للشروط.
 
علمًا بأن موعد المقابلة الشخصية هو يوم السبت الموافق 18/11/2017 في تمام الساعة 12 ظهرا بمكتب رئيس المنطقة، بمقر ديوان عام المنطقة بدمنهور
 
 
 

أعلنت منطقة مطروح الأزهرية، عن فتح فرع لمكتب خدمة المواطنين بإدارة الحمام التعليمية؛ لتلقي شكاوى المعلمين و أولياء الأمور والطلاب وتلقي المقترحات.

 
وأوضح رئيس منطقة مطروح الأزهرية الدكتور سالم عبد العاطي؛ أنه بناء على تعليمات رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، بعقد لقاء أسبوعي مع أولياء الأمور لمناقشة مطالبهم بخصوص العملية التعليمية، والمشاكل التي تواجه أبناءهم في المعاهد الأزهرية، وتلقي مقترحاتهم؛ تمّ فتْح فرع لمكتب خدمة المواطنين بإدارة الحمام التعليمية، تيسيرًا لهم.
موضّحًا أن الهدف من اللقاء، هو تحسين الأداء الدراسي للأبناء، وإنشاء جسورِ تواصُلٍ اجتماعي بين البيت والمعهد والإدارة.
حضر الافتتاح: الأستاذ طارق حسن مدير إدارة التعليم الابتدائي، ومسئول المكتب الأستاذ عادل الشافعي، وعدد من المعلمين وأولياء الأمور.
 
 
 

أعلن الرواق الأزهري بدمياط عن الانتهاء من تسجيل الراغبين بالالتحاق بدورات “القرآن الكريم وتجويده – العلوم الشرعية “المقامة حاليًا بفرع دمياط، يوم الأحد المقبل الموافق 12 نوفمبر 2017م، والتي تقام بمعهد بنين دمياط الثانوي.

 
 
كما سيتوقف التسجيل في فرع الرواق بدمياط الجديدة يوم السبت الموافق 11 نوفمبر 2017م، والذي يقام بمعهد فتيات نور الإسلام النموذجي.
 
جدير بالذكر أنه تم افتتاح فرع الرواق الأزهري في دمياط يوم 4 أكتوبر الماضي، بحضور الدكتور محمد مهنا، المشرف العام على الرواق الأزهري، والدكتور أسامة العبد، رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب.
وانطلقت أولى المحاضرات بفرع دمياط يوم 22 أكتوبر الماضي، وبفرع دمياط الجديدة يوم 23 أكتوبر، وسط إقبال كبير من قبل طلاب العلم الشرعي على اختلاف أعمارهم.
 
 
 
 

الوسوم
اظهر المزيد

بوابة الواقع

يحرص دائما على خدمة التعليم والمعلم والطالب الازهرى عمل محررا بمواقع وبوابات الكترونية عديدة لأنه فى قلب الحدث

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × واحد =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock