الازهر

بدأ البرنامج التدرييبي لـ جميع عميدات وشيوخ المعاهد الأزهرية بالمراحل التعليمة الثلاث ( الابتدائية والإعدادية والثانوية)بـ جميع المناطق ….

بدأ البرنامج التدرييبي لـ جميع عميدات وشيوخ المعاهد الأزهرية بالمراحل التعليمة الثلاث ( الابتدائية والإعدادية والثانوية)بـ جميع المناطق ..

في إطار توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر – حفظه الله – وبإشراف فضيلة الشيخ/ صالح عباس وكيل الأزهر وفضيلة الشيخ/ علي خليل رئيس قطاع المعاهد الأزهرية يواصل المكتب الفني لرئيس قطاع المعاهد الأزهرية والإدارة العامة للتدريب بمشيخة الأزهر تنفيذ البرنامج التدريبي لعميدات وشيوخ المعاهد الأزهرية (أخلاقي- إداري- تربوي) وذلك في منطقة بني سويف ومنطقة لقاهرة ويستهدف البرنامج تدريب عميدات وشيوخ المعاهد بالمراحل التعليمة الثلاث ( الابتدائية والإعدادية والثانوية).

هذا وقد اختتمت اليوم فعاليات المجموعة الأولي من البرنامج التدريبي والتي تم تدريبها بمنطقة القاهرة في مدينة البعوث، وقد حاضر فيها أمس الأربعاء 2019/9/4م كل من الأستاذ الدكتور/ حمدي أحمد سعد أستاذ القانون المدني ووكيل كلية الشريعة والقانون للدراسات العليا والبحوث -جامعة الأزهر فرع بطنطا وذلك في مادة أخلاق المهنة؛ حيث تناول في المحاضرة المفهوم العام للأخلاق، والمرونة الأخلاقية، ومحافظة القائد الإداري على السر المهني وأهمية ذلك في المجال الإداري وتحقيق رسالة شيخ المعهد على النحو الأمثل . .

وفي إطار المادة نفسها حاضر أيضا الأستاذ الدكتور / أحمد الشرقاوي، أستاذ قانون المرافعات المساعد بكلية الشريعة والقانون، جامعة الأزهر ، وأمين عام المكتب الفني بقطاع المعاهد، وقد تناول فيها بيان الأخلاق العامة التي يجب أن يتسم بها كل من يكلف بوظيفة عامة أو يؤدي خدمة عامة حيث ربط بين الأخلاق والأمانة، والأخلاق والعلم، والأخلاق والعقيدة والأخلاق والقوة، والأخلاق والرقابة الذاتية، والأخلاق والحضارة الإنسانية، والأخلاق والمرونة الإدارية، والأخلاق والهيئة الحسنة.

وقد تابع البرنامج د حماده هزاع عضو المكتب الفني كما أوضح د شريف سميح المدير التنفيذي للبرنامج بأن برنامج تدريب عميدات وشيوخ المعاهد سوف ينطلق في المحافظات الأخرى اعتبارا من الأسبوع المقبل على وفق ما تم تقريره مسبقا من قبل رئاسة قطاع المعاهد الأزهرية والإدارة العامة للتدريب بمشيخة الأزهر .

هذا وتبدأ فعاليات البرنامج التدريبي اعتبارا من السبت المقبل في منطقة القاهرة(عميدات وشيوخ معاهد المرحلتين الإعدادية والثانوية ) و في منطقة بني سويف ( عميدات وشيوخ معاهد المرحلة الابتدائية) ثم يستمر تباعا في بقية المحافظات الأخرى.

ويتضمن البرنامج التدريبي مواد تدريبية في مجالات متعددة منها(الأخلاقي والإداري والتربوي والقانوني والتفتيش المالي والإداري وما يتصل بذلك من علوم أو فنون) ويتم التدريب علي أيدي أساتذة وخبراء في مختلف التخصصات وذلك تحقيقا للمقصود من هذه البرامج .

هذا ويعقد المكتب الفني الأسبوع المقبل العديد من ورش العمل والاجتماعات المختلفة مع القيادات الأزهرية المعنية لحل جميع المشاكل وعلاج كافة السلبيات التي ظهرت من خلال إجراء هذه التدريبات المختلفة في الأيام الماضية وذلك إسهاما منه في الوصول إلي تعزيز الإيجابيات ومحاصرة السلبيات ووضع الحلول المناسبة لها وذلك طبقا للقانون والمقاصد العلمية والتعليمية.

هاشتاج
اظهر المزيد

بوابة الواقع

يحرص دائما على خدمة التعليم والمعلم والطالب الازهرى عمل محررا بمواقع وبوابات الكترونية عديدة لأنه فى قلب الحدث

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة × واحد =

انت تستخدم اضافة مانع الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل اضافة مانع الاعلانات AdBlock , شكرا لتفهمك