الازهر

بالفيديو | شاهد قبل الحذف السلطات السعودية تعتقل مصري تناول الإفطار مع زميلته السعودية مما يعد بالتحرش الجنسي في مكان العمل

 

 

بالفيديو | السلطات السعودية تعتقل مصري ظهرت معه سيدة سعودية وهي تضع بعضا” من الطعام في فم زميلها المصري مما يعد بالتحرش الجنسي في مكان العمل

 

“بهاء” ينتظر السجن خمس سنوات وغرامة ثلاثة ملايين ريال بعد نشره لفيديو ‘تناول الإفطار مع زميلته السعودية’

 

أعلنت السلطات السعودية الأحد اعتقال مصري بعد انتشار مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر فيه وهو يتناول الإفطار مع زميلته في العمل في جدة (إستقبال فندق )، وفي إحدى اللقطات ظهرت السيدة وهي تضع بعضا” من الطعام في فم زميلها المصري.

 

وذكرت وسائل إعلام محلية أن النيابة العامة السعودية “شددت على وجوب التزام المقيمين في المملكة بكافة الأنظمة المرعية ومراعاتهم لقيم وتقاليد المجتمع السعودي ومشاعره”.

 

واستدعت السلطات صاحب المنشأة، “لعدم التزامه بالضوابط المكانية لعمل المرأة”.

 

ووفقا لخبراء قانونيين في السعودية فإن “المقيم المصري قد يواجه تهما تتعلق بالتحرش الجنسي في مكان العمل وتصل عقوبتها للسجن لخمس سنوات وغرامة مالية تقدر بثلاثة ملايين ريال”

 

 

وتصدر الهاشتاج الذي أطلقه السعوديون “#مصري_يفطر_مع_سعودية”، موقع تويتر، ونشر المتابعون تغريدات تهاجم الوافد المصري بعد إفطاره مع سيدة يعتقد من حديثها أنها سعودية، وهو ما اعتبرته السلطات السعودية مخالفًا لنظام العمل.

 

 

وقالت وزارة العمل السعودية في بيان صحفي “ضبط الوافد لارتكابه عدة مخالفات وعمله في مهنة مقصورة على السعوديين، كما تم استدعاء صاحب المنشأة لعدم التزام المنشأة بالضوابط المكانية لعمل المرأة، تمهيدًا لإحالة القضية لجهة الاختصاص، لاتخاذ الإجراءات المناسبة بحق المخالفين”.

 

وينتظر الوافد المصري المسمى “بهاء” عقوبة قد تصل إلى الحبس 5 سنوات وغرامة لا تقل عن ثلاثة ملايين ريال سعودي، وهي العقوبة التي حددتها المادة (6) من نظام مكافحة جرائم المعلوماتية السعودي.

وتنص تلك المادة على أن “إنتاج ما من شأنه المساس بالقيم الدينية أو الآداب العامة أو إعداده أو إرساله أو تخزينه عن طريق الشبكة المعلوماتية أو أحد أجهزة الحاسب الآلي جريمة معلوماتية يعاقب مرتكبها بالسجن لمدة تصل لخمس سنوات وبغرامة تصل 3 ملايين ريال”.

كما تنص المادة (41) من النظام الأساسي للحكم، أن ” يلتزم المقيمون في المملكة العربية السعودية بأنظمتها، وعليهم مراعاة قيم المجتمع السعودي واحترام تقاليده ومشاعره

 

وشملت لائحة المخالفات التي يواجهها الوافد المصري حسب متخصصين سعوديين، عمله في وظيفة تم توطينها، الاختلاط مع النساء بوضع مشين، إنتاج ونشر ما من شأنه المساس بالقيم والآداب العامة، الشتم والسب.

وكان الوافد المصري قد نشر مقطع فيديو آخر بعد فيديو الإفطار، هاجم فيه من تعرضوا له وزميلته في العمل بالنقد، وقال: مش هنزل لمستواكم…”، موجهًا لهم لفظًا خارجًا.

 

 

 

الوسوم
اظهر المزيد

بوابة الواقع

يحرص دائما على خدمة التعليم والمعلم والطالب الازهرى عمل محررا بمواقع وبوابات الكترونية عديدة لأنه فى قلب الحدث

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × اثنان =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock