المعاهد الازهرية

6 مميزات لإلتحاق الطلاب بشعبة العلوم الإسلامية بالأزهر الشريف

 

6 مميزات لإلتحاق الطلاب بشعبة العلوم الإسلامية بالأزهر الشريف

 
 
تعد شعبة العلوم الإسلامية من الشعب الحديثة التي تم إنشاؤها بقطاع المعاهد الأزهرية، إضافة لشعبة العلمي والأدبي في المرحلة الثانوية، وتم تخصيص معهد مستقل يسمى معهد الشعبة الإسلامية في العام الماضي 2017 ومقره بالقاهرة الجديدة بالتجمع الأول، حيث إن الدفعة المقرر قبولها هذا العام تعد هي الأولى التي تلتحق بالمقر الجديد بالتجمع الأول بالقاهرة الجديدة.
 
 
 
 

تختلف شعبة العلوم الإسلامية عن شعبة الأدبي والعلمي من نواحِ متعددة كالمواد الدراسية التي تدرسها الشعبة، بالإضافة إلى توفير المناخ المناسب للطلاب لتحصيل العلم وتأهيلهم للقبول بالكليات الشرعية، حيث يهدف مجمع الشعبة الإسلامية لتخريج جيل أزهري على مستوى عال من الكفاءة والجاهزية، قادر على حمل رسالة الأزهر الشريف ومنهجه الوسطى المستنير والعمل على نشره في جميع ربوع الأرض.

 

مميزات المقر الجديد

 
 
 
تم إنشاء مقر جديد للشعبة الإسلامية في العام الماضي 2017 في التجمع الأول بالقاهرة الجديدة مزودا بوسائل تعليمية متقدمة وقاعات دراسية مجهزة، بالإضافة إلى المطاعم والملاعب لتوفير جو ملائم للدارسين فيه. 
 

اهتمام شيخ الأزهر

 

وتحظى شعبة العلوم الإسلامية باهتمام كبير من الأزهر بداية من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر وحتى أصغر مسئول في شعبة العلوم الإسلامية، حيث يقوم الأزهر بتوفير إقامة كاملة للطلاب الدارسين فيه على مدار العام الدراسي في سكن داخلي يضم غرف الإقامة في مقر مجمع الشعبة الإسلامية بالتجمع الأول بالقاهرة الجديدة ويتم تزويده بالمطاعم والملاعب.

دروس مسائية

 

يوفر معهد شعبة العلوم الإسلامية دروسا مسائية للطلاب تساعد على ارتفاع مستوى التحصيل، بالإضافة إلى مكتبة علمية لكل طالب، وتوفير هيئة تدريس على أعلى مستوى وطرح مناهج علمية متميزة فضلا عن هيئة إدارية متميزة تدير شئون المعهد من جميع جوانبه.
 
 

زي مدرسي لكل طالب

 
 
 
يمنح معهد شعبة العلوم الإسلامية طلابه زيا أزهريا وزيا رياضيا فضلا عن المنح والمكافآت الشهرية للطلاب المتميزين.
 
 

تكليفهم بالوظائف

 

عقب انتهاء الدراسة بالمعهد لمدة ثلاث سنوات يلتحق طالب الشعبة ببرنامج الدرجة الخاصة بإحدى كليات جامعة الأزهر التالية “أصول دين – الشريعة – اللغة العربية – الدعوة الإسلامية – اللغات والترجمة بقسم الدراسات الإسلامية”، ويسعى المعهد سعيا جادا نحو تكليف طلاب الشعبة عقب تخرجهم في وظائف متعددة منها “إمام وخطيب – مدرس – باحث شرعي”.
 
 
 

الوسوم
اظهر المزيد

بوابة الواقع

يحرص دائما على خدمة التعليم والمعلم والطالب الازهرى عمل محررا بمواقع وبوابات الكترونية عديدة لأنه فى قلب الحدث

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة عشر + واحد =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock