المعاهد الازهريةتعليم أون لاين

مشاركة معلمي الازهر لأول مرة في تدريبات ترقي المعلمين ولن تكون تدريبات نمطية و تقليدية

 

أكد الدكتور محمد عمر مساعد وزير التربية والتعليم، ومدير صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية ، أن تدريبات ترقي المعلمين التي تنطلق اليوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2017 ، لن تكون تدريبات نمطية و تقليدية مثل التدريبات التي اعتاد عليها المعلمين طوال السنوات الماضية.

 

وقال “عمر”  إن وزارة التربية والتعليم في عهد الوزير طارق شوقي ، قررت أن تغير مفهوم تدريبات المعلمين تمامًا لتكون تدريبات حقيقية وليس شكلية .

وأوضح “عمر” أن المعلم خلال التدريبات الجديدة التي ستنطلق من اليوم ، سوف يطلع على تفاصيل تكنولوجيا بنك المعرفة وكيفية التعامل معه في تدريس مادته في مدرسته ، وكيفية عمل بحوث الفعل ، وكيفية استغلال التكنولوجيا في التعليم ، وذلك على اعتبار ان النظام التعليمي الجديد سيقوم على هذه التكنولوجيا ، وكل متدرب سيكون رسول داخل مدرسته و بالتالي ستنتشر الفكرة في جميع المدارس.

 

وأشار “عمر” إلى أن الازهر سيشارك لأول مرة في هذه التدريبات ، حيث قال : لقد دعينا معلمي الازهر للمشاركة في هذه التدربات مجانًا للإستفادة من تكنولوجيا بنك المعرفة وبرنامج المعلمون اولًا.


ولفت “عمر” إلى أن هذه التدريبات التي تبدأ اليوم ، هي ضمن أكبر حركة ترقيات للمعلمين تتم في تاريخ وزارة التربية والتعليم ، حيث سيستفيد منها أكثر من 523 ألف معلم ومعلمة على مستوى الجمهورية.


وأوضح “عمر” أنه بالنسبة لمشاكل ترقيات المعلمين التي كانت موجودة طوال السنوات الماضية ، والتي كانت تتمثل في تأخر تنفيذ المديريات لقرارات الترقية بعد اعتمادها من وزير التعليم ، فالوزارة تتعهد بعدم تكرار هذا الامر.


وأكد “عمر” أن الوزير قرر ألا يعتمد أي قرارات ترقية إلا بعد انهاء كافة الاجراءات اللازمة لتنفيذه مع التنظيم والادارة والمالية والمحافظين والمديريات و غيرها من الجهات المنوطة بالامر لضمان عدم حدوث اي اخطاء او معوقات تعوق تنفيذ القرار بعد اعتماده ، كما سيحرص الوزير لأول مرة على كتابة مادة صريحة في قرارات ترقية المعلمين ، تلزم المحافظين بسرعة تنفيذ القرار خلال 60 يوم من صدور القرار .


جدير بالذكر أن الدكتور صلاح غنيم مدير الأكاديمية المهنية للمعلمين ، أعلن عن بدء تدريبات الترقى إلى وظائف المعلمين للعام 2018/2017 ، اعتبارا من صباح اليوم السبت الموافق 7 أكتوبر فى كافة محافظات الجمهورية .


وأشار غنيم إلى أن التدريبات ستنعقد داخل (300) معمل تدريب متصل بالإنترنت ، للتدريب على برنامج الترقى ” بنك المعرفة- بحوث الفعل”.


وفى سياق متصل أكد الدكتور حسن عبدالباسط الجاويش مدير الإدارة العامة لصلاحية الترقي، أن عدد المستهدفين للترقى هذا العام (523846) معلم ومعلمة على مستوى الجمهورية ، مشيرًا إلى ان هذه الحركة تعد أكبر حركة ترقي فى تاريخ وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، وأنه لأول مرة سوف تعقد جهة أخرى غير الأكاديمية المهنية للمعلمين إختبارات أونلاين للمعلمين فى نهاية الدورات التدريبيه .

 

الوسوم
اظهر المزيد

بوابة الواقع

يحرص دائما على خدمة التعليم والمعلم والطالب الازهرى عمل محررا بمواقع وبوابات الكترونية عديدة لأنه فى قلب الحدث

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × 1 =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock