المعاهد الازهرية

لأول مره المناطق الازهرية تتخذ إجراء جديد لصلاحية الموجهين بالمعاهد بصفة دورية وتنحى الغير مؤهلين

 

 

اجتمع صباح اليوم، الدكتور علي عبد الحافظ، رئيس منطقة أسيوط الأزهرية، مع مديري الإدارات التعليمية بقاعة الجودة، بالمبني (ج) التابع للمنطقة. صرح بذلك كمال الدين جلال، مدير إدارة الجودة ومنسق اللقاء.

 
وأضاف جلال أن الاجتماع يأتي ضمن سلسلة الاجتماعات الأسبوعية المنتظمة لرئيس المنطقة مع رؤساء الإدارات التعليمية ومديري المراحل التعليمية والإدارات كافة بالمنطقة للوقوف أولًا بأول علي آخر مستجدات العملية التعليمية والنواحي الإدارية وغيرها من الأمور التي تناقش في هذا الاجتماع لدعم تطوير التعليم الأزهري داخل المعاهد بكافة مدن وقري المحافظة.
 
 
وتابع منسق اللقاء أنه تم تناول عدة نقاط هامة سوف تعبر عن سياسة المنطقة في العمل خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلي أن رئيس المنطقة أكد علي ضرورة الوقوف علي المستوي العلمي للموجهين وعمل تقارير صلاحية بصفة دورية لتنحي الأعضاء الغير مؤهلين منهم وإحلال غيرهم لدعم أعمال التوجيه والمتابعة علي المعاهد الأزهرية كافة.
 
 
وأوضح عبد الحافظ في كلمته ضرورة الاهتمام بالجانب المضئ لمعلمي الأزهر في دعم وتطوير العملية التعليمية باستخدام الاستراتيجيات الحديثة في التعليم بالوسائل الحديثة كالبور بوينت والداتا شو وغيرها.
 
 
ونبه رئيس المنطقة علي تعميم نماذج البوكليت علي جميع طلاب المعاهد الثانوية بتجميعهم بمعمل الحاسب الآلي واطلاعهم عليها وتدريبهم علي كيفية الإجابة النموذجية حتى يكونوا جاهزين لماراثون الثانوية هذا العام، منوهًا عن البدء في تشكيل فريق إعلام الكتروني للمنطقة تكون مهمته التواصل عبر مواقع التواصل الاجتماعي مع جميع الإدارات والمعاهد الواقعة في نطاق كل إدارة لاستقبال جميع التعليمات أو الفاكسات أو الضوابط المحددة لكل القرارات والواردة من رئاسة قطاع المعاهد الأزهرية أو رئاسة المنطقة في كل ما يخص العملية التعليمية أو الجانب الإداري، ضاربًا مثالًا جيدًا لما تم تفعيله بمنطقة سوهاج الأزهرية حيث ضم هذا الفريق حوالي 700منسق بكافة المعاهد التابعة للمنطقة.
 
 

كما أصدر تعليماته خلال الاجتماع بتشكيل غرفة عمليات بكل إدارة تعليمية أثناء امتحانات النقل والشهادات العامة للفصل الدراسي الأول.

 
واختتم كلمته بالتشديد علي أن الحيادية المطلقة هي الأساس في التعامل مع الجميع وأهمية الفصل بين العمل والعلاقات الشخصية تحقيقًا للعدل بينهم، والذي نسعي إلي نشر ثقافته بيننا، علي أن يكون قدوتنا في ذلك رسول الله صلي الله عليه وسلم الذي علّم أصحابه إقامة العدل والوقوف ضد الظلم وأكد عليه في الحديث الذي رواه الإمام البخاري: (…وَايْمُ اللَّهِ لَوْ أَنَّ فَاطِمَةَ بِنْتَ مُحَمَّدٍ سَرَقَتْ لَقَطَعْتُ يَدَهَا).
 
 
حضر الاجتماع الدكتور حسني محمد، مدير التعليم الابتدائي، والشيخ أحمد حسن، مدير الامتحانات، والدكتور سليم التوني، مدير التعليم الثانوي، والدكتور حسن سويفي، باحث التخطيط الاستراتيجي بالجودة، وموجه عام العلوم العربية والشرعية، وأعضاء الدعم الفني، وحسين حسن، من مكتب وكيل الوزارة، بالإضافة إلي مديري الإدارات.
 
 

الوسوم
اظهر المزيد

بوابة الواقع

يحرص دائما على خدمة التعليم والمعلم والطالب الازهرى عمل محررا بمواقع وبوابات الكترونية عديدة لأنه فى قلب الحدث

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

17 + 11 =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock