المعاهد الازهرية

قطاع المعاهد الأزهرية يرصد مكافآت مالية كبيرة

 

 

قال الشيخ عبد الله عبد الباقي مدير إدارة شئون القرآن الكريم بقطاع المعاهد الأزهرية: إن مسابقة “الإمام الأكبر” لحفظ القرآن الكريم للمعاهد الأزهرية ومكاتب تحفيظ القرآن التابعة للأزهر، والتي تجري تصفياتها الأولى بكل المناطق الأزهرية في الفترة 4/11/2017 وحتى 4/12/2017،

 
يأتي ذلك تحت رعاية الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، وإشراف رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، وتنفيذ الإدارة المركزية لرعاية الطلاب.
 
يشارك في المسابقة “27” منطقة أزهرية على مستوى الجمهورية تضم “81” طالبًا من المراحل المختلفة، ويتم منح الطلاب الأوائل -و”30″ طالبًا- جوائز مالية قيمة وشهادات تقدير.
 
 
وقد رُصدت لها مكافآت مالية كبيرة؛ تشجيعًا للطلاب على حفظ القرآن الكريم ومدارسته، مضيفًا: مَن حفظ القرآن وعمل بما فيه ارتقى في درجات الجنة على قدْر ما قرأ ورتّل، علاوةً على أنه يَشفع له يوم القيامة.
 
 
وقال “عبد الباقي” في اتصال تليفوني مع بوابة الأزهر: إن المسابقة تجري على مرحلتين؛ الأولى: هي التصفيات التي تُجريها المناطق، ويُرشَّح فيها الطلاب الفائزون للمرحلة الأخيرة: وتجريها إدارة شئون القرآن الكريم بقطاع المعاهد في مارس المقبل، وتوزَّع جوائزها فور اعتماد النتيجة.
 
 
يُذكر أن المسابقة تشمل ثلاثة مستويات؛ هي: حفظ القرآن الكريم كاملًا، والمستوى الثاني: حفظ خمسة وعشرين جزءًا، والمستوى الثالث: حفظ ثمانيةَ عشرَ جزءًا، لكل طلاب المعاهد الأزهرية وجامعة الأزهر والمكاتب التابعة للأزهر الشريف.
 

الوسوم
اظهر المزيد

بوابة الواقع

يحرص دائما على خدمة التعليم والمعلم والطالب الازهرى عمل محررا بمواقع وبوابات الكترونية عديدة لأنه فى قلب الحدث

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إحدى عشر − ثلاثة =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock