المعاهد الازهرية

عاجل | معلمو الازهر يوجهون نداء لشيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب

 

طالب عدد من مدرسي الأزهر على مستوى الجمهورية، الدكتور احمد الطيب، بضرورة إصدار قرار يقضي بإنشاء نقابة مستقلة بالأزهر مؤكدين أن البعض منهم لجأ للاشتراك فى نقابة المعلمين من أجل تقديم الخدمات الطبية والاجتماعية.

وأشاروا إلى ثمن اشتراك النقابة المعلمين قد لا يكون فى مقدرة البعض منهم خاصة وانه يتم خصم جزء من الراتب لصندوق التكافل، إلى جانب ارتفاع الأسعار التي حرقت الجيوب بالإضافة لتدني الأجور التي لا تتناسب مع غلاء المعيشة.
 
وقال أحد مدرسى الأزهر إبراهيم سلطان، أعاني من مرض مزمن واحتاج دائما إلى نفقات علاج تفوق راتبي ولم أجد ثمن العلاج الشهري الذي يتكلف مبلغا وقدره، والتأمين الصحي الخاص بنا إمكانياته ضعيفة ولا يوجد به هذا العلاج، فأتمنى أن يتم إنشاء نقابة لكي تساعدنا طبيا من أجل البقاء على قيد الحياة.

فيما طالب فادى منصور أحد المعلمين بسوهاج، بضرورة إنشاء النقابة خاصة أن هناك نقابة للعاملين بالنظافة والسائقين وغيرهم من أصحاب المهن الحرفية، لافتا إلى هذا المطلب من ضمن مطالبنا المشروعة والدستورية. 

 
 

الوضع المادى للمعلم الازهرى اصبح صعب جدا بعد ان اصبح راتبه لا يكفى المواصلات…ومن الظلم ان يتساوى مرتب المعلم الازهرى بنظيره فى التربية والتعلبم…لان معلم التربية والتعليم يحصل على اضعاف مرتبه من المجموعات المدرسية المنتشرة فى جميع المدارس…بالاضافة الى وجود مجال للدروس الخصوصية.
 
أما معلم الازهر فلايحصل الا على مرتبه..لعدم وجود مجموعات مدرسية بالازهر…وعدم وجود دروس خصوصية لان معظم طلبة الازهر مستواهم المادى لايسمح لهم بالدروس الخصوصية…لذلك نطالب برفع الظلم عن مرتب المعلم الازهرى الهذيل…والذى يضطر الكثيرين ان يبحثوا عن عمل اضافى لابتناسب مع وقار وهيبة المعلم الازهرى…
 
 
تخيل مدير مدرسه او موجه اول يكون طالع عينه اربعين سنه تدريس ومرمطه وتلاقيه بيقبض ثلاثه الاف و يطلع معاش الف وخمسمائه جنيه ومكافئه نهايه الخدمه مش جايبه توكتك يشتغل عليه بعد الستين سنه يامولانا يافضيله الامام انقذ معلمين الازهر خلاص هيشحتو لو قلنا اضراب هيقولو بتهيجو الناس نسكت حقوقنا ضايعه قولولنا ما الحل المرتبات لا تفتح بيوت والناس خلاص فاض بيها ديون وسلف وغلب ومرض والحكومه ودن من طين وودن من عجين اغيثونا
 

الوسوم
اظهر المزيد

بوابة الواقع

يحرص دائما على خدمة التعليم والمعلم والطالب الازهرى عمل محررا بمواقع وبوابات الكترونية عديدة لأنه فى قلب الحدث

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

16 − 7 =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock