المعاهد الازهرية

شرح كامل لكيفية تطبيق منظومة توثيق إمتحانات الشفهى صوت وصورة الالكترونية فى القرأن الكريم والحديث لطلاب الثانوية الأزهرية

 

 

شرح كامل لكيفية تطبيق منظومة توثيق إمتحانات الشفهى صوت وصورة الالكترونية فى القرأن الكريم والحديث لطلاب الثانوية الأزهرية.

 

ردٱ على اسئلة الاخوه على صفحة المنطقة أردنا التنويه للعلم حتى لايفاجئ الطالب بأنة سيمتحن بالنظام الجديد والذى يتم تنفيذة لاول مرة بجميع المناطق لكى يتيح للطالب التظلم .

 

وتوضيحا لطلاب الثانويه الازهريه هذا العام 2018 م فإن قيادات المنطقه تتمنى لكم التوفيق ونخبركم بان امتحان الشفوى فى القران الكريم والحديث الشريف سيتم توثيقه بالصوت والصورة لضمان حقك فى حالة التظلم.

 

 

 ولاتخف اسئلة الامتحان ستأتى من القطاع فى برنامج امام الممتحن وموزعه ومنوعه من المنهج ويبداء التيمر يحسب الوقت من بدايه كتابة رقم جلوسك على البرنامج وتفتح الكاميرا و اسئلتك حتى تاخذ وقتك بالدقيقه ويقفل البرنامج.

 

ولاتقلق الوقت كافى فلا تهب الموقف وادارة الكمبيوتر ستقوم بتوثيق الامتحان بكاميرات خاصه و تتمنى لكم التوفيق.

 

وسيبدأ التصوير بعد الامتحان التحريرى للقران يوميا بعد التحريرى حتى نهاية ايام الامتحان .

ويتلخص هذا النظام الجديد فى الاتى : –

 

1 – المنظومة بشكل مبسط عبارة عن تسجيل عبر الفيديو صوت وصورة للطالب الممتَحْن . أثناء إجابته على الأسئلة فى مادتى القرآن الكريم والحديث الشريف شفويا

 

2 – سيتم ذلك من خلال برنامج مخصص لذلك من خلال لجنه فنيه ستقوم بإعداد البرنامج وتجهيز كاميرات التصوير وسيقوم السادة المُمتحٍنين بتلاوة الأسئلة المُعدة من قِبل قطاع المعاهد الأزهرية مسبقا على الطالب ويقوم هو بالإجابه علي الأسئلة وذلك فى وقت تم تحديده من قطاع المعاهد الأزهرية

3 – كل طالب له أسئلة مخصصه ولا تظهر الأسئلة على الجهاز إلا بعد إدخال رقم الجلوس الخاص بالطالب

4 – يستمع المعلم لإجابة الطالب وتكون الإجابه ظاهرة أمامه على الشاشه والبرنامج يخزن الفيديو تلقائيا في مكان سري والمعلم يضع الدرجه للطالب فى شيت أمامه وتم تخصيص جهاز لكل 50 طالب سيتم تقسيمهم على مدار أيام الأمتحانات بحد أقصي 15 طالب فى اليوم لكل جهاز .
بالتوفيق لجميع الطلاب

 
 
 
 

الوسوم
اظهر المزيد

بوابة الواقع

يحرص دائما على خدمة التعليم والمعلم والطالب الازهرى عمل محررا بمواقع وبوابات الكترونية عديدة لأنه فى قلب الحدث

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × 5 =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock