المعاهد الازهرية

تعليمات مشددة بتفوض إدارات الامتحانات بالمناطق فى إستخراج بيان الحالة الإلكترونية للطلاب بشأن التحويل من المعاهد الأزهرية

 

تعليمات مشددة بتفوض إدارات الامتحانات بالمناطق فى إستخراج بيان الحالة الإلكترونية للطلاب بشأن التحويل من المعاهد الأزهرية

 

أصدرت الإدارة المركزية للامتحانات بقطاع المعاهد الأزهرية، تعليمات مشددة بخصوص تفويض إدارة الامتحانات وشؤون الطلاب بالمناطق الأزهرية باستخراج بيانات الحالة الالكترونية للطلاب الراغبين في التحويل من المعاهد الأزهرية إلي مدارس التربية والتعليم، حسب الدكتور علي عبدالحافظ، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة أسيوط الأزهرية.

 

بيانات الحالة الالكترونية

قال عبدالحافظ إن البيان يجب أن يكون معتمدًا من رئيس المنطقة الأزهرية، وممهور بخاتم شعار الجمهورية، منوهًا عدم الاعتماد علي أية بيانات نجاح صادرة من المعاهد الأزهرية.

التعليمات

أضاف رئيس المنطقة الأزهرية، أن تلك التعليمات الجديدة تأتي في اطار الاتفاقية المبرمة بين الأزهر الشريف والتربية والتعليم بشأن تحويل الطلاب من المعاهد الأزهرية إلي التعليم العام.

النتائج

أكد الشيخ أحمد عبدالرحيم، مدير الامتحانات وشؤون الطلاب، أن بيانات النجاح ستستخرج من واقع النتائج الموجودة بالإدارة لسنوات النقل والشهادة الابتدائية وتحت مسؤوليتها وموقعة من رئيس الإادرة المركزية للمنطقة.

أسطوانة

وفي ذات السياق أوضح أحمد جمعه، مسؤول البيانات الالكترونية، أنه سيتم إرسال أسطوانة مدمجة (C.D) بأسماء الطلاب الذين تم تحويلهم لوزارة التربية والتعليم إلي الإدارة المركزية للامتحانات بالقاهرة، مع احتفاظ إدارة الامتحانات بالمنطقة بنسخة من البيان الالكترونية الصادر عن المنطقة للرجوع إليه عند الحاجة.

 

اتفاقية

جدير بالذكر أن الأزهر الشريف ووزارة التربية والتعليم، فتحا باب التحويل للطلاب بينهما منذ الأول من أغسطس الجاري، ويستمر حتى 31 من ذات الشهر وفق الاتفاقية المبرمة في هذا الشأن.

 

الوسوم
اظهر المزيد

بوابة الواقع

يحرص دائما على خدمة التعليم والمعلم والطالب الازهرى عمل محررا بمواقع وبوابات الكترونية عديدة لأنه فى قلب الحدث

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة عشر + سبعة =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock