المعاهد الازهرية

المناطق الازهرية : إقامة غرف عمليات بالإدارات خلال امتحانات الفصل الدراسي الأول بحضور وكيل قطاع المعاهد الازهرية

 

 إقامة غرف عمليات بالإدارات خلال امتحانات الفصل الدراسي الأول بحضور وكيل قطاع المعاهد الازهرية

شدّد الشيخ/ عصام عبد اللطيف بكر ، رئيس منطقة المنوفية الأزهرية، خلال اجتماعه الدوري بحضور الشيخ احمد عبد العظيم وكيل قطاع المعاهد الازهرية والشيخ عوض الله عبد العال مدير التعليم الاعدادي بقطاع المعاهد الازهرية مع موجّهي العموم ومديري المراحل والادارات التعليمية، على ضرورة تكثيف الجهود والمتابعات الميدانية خلال الفترة المقبلة؛ استعدادًا لامتحانات الفصل الدراسي الأول لجميع صفوف المراحل التعليمية الثلاث، وذلك بالتركيز على متابعة مراكز توزيع الأسئلة، وسَير وانتظام اللجان، وأعمال الكنترولات، ومراكز التصحيح، جاء ذلك خلال اجتماعه امس الاثنين الموافق 18 ديسمبر 2017م، بمقرقاعة الامام الاكبر شيخ الازهر بديوان المنطقة ، بحضور أعضاء الخطة والمتابعة وموجهي الاوائل بالادارات التعليمية الأزهرية
 
وتناول الاجتماع مناقشة الأمور المتعلقة بالاستعدادات الأولية للامتحانات، والتي جاء من أهمها: مراعاة صلة القرابة للقائمين على الامتحانات حتى الدرجة الرابعة، وضرورة إقامة غرفة عمليات بكل إدارة تعليمية أزهرية تابعة للمنطقة خلال فترة انعقاد اللجان، يترأسها مدير الإدارة شخصيًّا بمعاونة اثنين آخَرين معه، على أن يتمّ إرسال تقرير يومي مُفَصَّل للمنطقة عن كل ما تمّ رصده خلال اليوم، كما طالَب رئيس المنطقة موجهي العموم ومديري المراحل، بتقديم تقارير رسمية يوميًّا للمنطقة، عن سَير اللجان بالمقرات التي يتفقدونها حسب خطة كلٍّ منهم.


وعلى الجانب الآخَر، طالَب الشيخ ” احمد عبد العظيم” وكيل القطاع علي جميع مسئولِي غرفة العمليات بالمنطقة، بعرض تقرير إجمالي عن سَير الامتحانات خاصّةً بالمعاهد الابتدائية، والعرض على فضيلته على الفور، اولا باول يوميا وذلك بعد ما تمّت مناقشتها وعرْض معوِّقاتها وإيجابياتها خلال الاجتماع.


وفي نهاية الاجتماع، أكد فضيلته للحضور أنهم يُمثِّلون رئيس المنطقة في أماكن زيارتهم خلال الامتحانات، وأنه يجب أن يكون الجميع على قدرٍ كافٍ من المسئولية، مضيفًا: أن الامتحانات تُعَدّ كلها سَواسية من ناحية الاهتمام بها هذا العام، موضِّحًا أن امتحانات الصف الأول الابتدائي لا تَقِلّ أهمية عن امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية.

 

ارتياحٌ عامٌّ في اليوم الأول لامتحانات النقل بمعاهد البحر الأحمر

 
انطلقت اليومَ الثلاثاء الموافق 19 ديسمبر 2017، أول أيام امتحانات النقل الابتدائي للصفوف الأُوَل: (الأول والثاني والثالث)، للفصل الدراسي الأول، للعامِ الدراسي 2018- 2017.
 
تفقّد وكيل الوزارة الدكتور/ أحمد حمادي، رئيس منطقة البحر الأحمر الأزهرية، صباح اليوم، امتحانات النقل، في يومها الأول، بمعهد الغردقة الابتدائي؛ للاطمئنان على حُسْن سَير أعمال الامتحانات، والوقوف على تمام جاهزيّة المعهد الفنية والإدارية، لاستقبال الطلاب وبدء الامتحانات.
 
واطمأنّ فضيلته على انضباط اللجان ومدى التزامها بالضوابط والتعليمات المنصوص عليها، بما لا ينعكس سَلْبًا على الطلاب. وكان برفقة فضيلته: الأستاذُ/ حسن عبد الرحيم، مدير التعليم الابتدائي.
وفي السياق ذاتِه، انتقل فضيلته يرافقه: الأستاذُ/ علي مشرف، مدير التعليم النموذجي، لتفقُّد معهد الغردقة الابتدائي النموذجي، واطمأنّ على مستوى الامتحانات، وشدّد على أنه لابد أن يأخذ كل طالب حقه، ولا يتساوى المجتهد بغيره، مع مراعاة الفروق الفردية.
 
كما أَصَرّ على الاطمئنان على طلاب الصف الثالث الابتدائي؛ حيث إنهم لأول مرة يؤدّون امتحان القرآن الكريم تحريريًّا، وتَحاوَرَ معهم حول مدى يُسْر الامتحان من صعوبته، وتأكّد أنه في مستوى الطالب المتوسط.
 
يُذكر أن طلاب الصفين الأول والثاني الابتدائيين، قد أدَّوْا امتحان القرآن الكريم شَفَهيًّا، بينما أدّاه طلابُ الصف الثالث الابتدائي تحريريًّا، للمَرّة الأولى؛ طِبْقًا لتعليمات قطاع المعاهد الأزهرية.
 

أسيوط الأزهرية.. غرفة عمليات مصغرة بكل إدارة لمتابعة الامتحانات

 
قرر الدكتور علي عبدالحافظ، رئيس منطقة أسيوط الأزهرية، تكليف كل إدارة تعليمية بتشديد المتابعة على امتحانات النقل لجميع المراحل التعليمية كافة دون الاستهانة بأي منها، مؤكدًا علي تطبيق ذات الإجراءات المتبعة في امتحانات الشهادة الثانوية على امتحانات النقل من منع المحمول للطالب والمعلم، ومنع الغش، وتنظيم سير اللجان دون ترهيب للطلاب أو الطالبات وخاصة الصفوف الأولي من المرحلة الابتدائية.
 
يأتي ذلك بعد التعليمات المشددة الصادرة للإدارات الأزهرية بتشكيل غرفة عمليات مصغرة بكل إدارة بناءً على توجيهات الشيخ صالح عباس، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، في إطار متابعة سير أعمال الامتحانات بصفوف النقل التي بدأت اليوم، بالصفوف الأول والثاني والثالث الابتدائي، بالإضافة إلى الشهادات الأزهرية.
 
فيما أشار جمال عبدالله، العضو الفني بإدارة الامتحانات، أن هناك لجان متابعة من قيادات المنطقة تم تشكليها لمتابعة الامتحانات أولًا بأول، وكتابة تقرير يومي على كل ما يتعلق بها ضمانًا لحسن انتظامها؛ وحتى يؤدي الطلاب امتحاناتهم في امان وهدوء، وتحقق النتائج المرجوة منها.
جدير بالذكر أن امتحانات النقل الابتدائي بدأت اليوم، الثلاثاء، 19ديسمبر، وتتنهي يوم الأربعاء 27 من ذات الشهر، فيما تبدأ امتحانات الشهادة الابتدائية الخميس الموافق 11 يناير 2018م المقبل، وتنتهي يوم الثلاثاء الموافق 16من نفس الشهر.
 

بدء امتحانات النقل بمعاهد مطروح الابتدائية الأزهرية

 
بدأت امتحانات الفصل الدراسي الأول لعام 2017 \ 2018، لصفوف النقل الابتدائي، بأزهر مطروح، في مادتي: القرآن الكريم والتربية الإسلامية، صباح اليوم الثلاثاء، على أن تنتهيَ الامتحانات الخميس 21/12/2017، بمواد: اللغة الإنجليزية والخط العربي والتربية الفنية.
 
وقد قام رئيس منطقة مطروح الأزهرية، الدكتور سالم عبد العاطي، بالمرور على لجان الامتحانات؛ للاطمئنان على سَيرها ومتابعة تأمينها.
 
حيث قام بالمرور على لجان: مطروح النموذجي، ومطروح الابتدائي، وعبد الحليم محمود، واطمأنّ على سَير لجان الامتحانات الشفوية للطلاب، وأن الامتحانات من داخل الكتاب المدرسي، والأسئلة خالية من التعقيد، مؤكّدًا أن الأسئلة في مستوى الطالب المتوسط، ومطابِقة لمعايير الورقة الامتحانية.
 
وأضاف “عبد العاطي”؛ أنه تمّ التنبيه على جميع رؤساء اللجان والملاحظين، بالتعامل الهادئ مع الطلاب أثناء سَير الامتحانات، مؤكِّدًا أن المدرسين أنهَوْا تدريس المناهج الدراسية وَفْقًا للخطة الزمنية الموضوعة، وتمّ تدريب الطلبة على التعامل مع ورقة الامتحانات.
 

الوسوم
اظهر المزيد

بوابة الواقع

يحرص دائما على خدمة التعليم والمعلم والطالب الازهرى عمل محررا بمواقع وبوابات الكترونية عديدة لأنه فى قلب الحدث

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × 1 =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock