المعاهد الازهرية

المناطق الأزهرية تعلن ضوابط تصحيح البوكليت والتعليمات الجديدة فى الشهادة الثانوية الأزهرية لمحاسبة المقصرين

المناطق الأزهرية تعلن ضوابط تصحيح البوكليت والتعليمات الجديدة فى الشهادة الثانوية الأزهرية لمحاسبة المقصرين.

 

 

بدأت اليوم أعمال التصحيح الخاصة بأرواق إجابات طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية في المراكز التي أعدها الأزهر الشريف في 8 مناطق أزهرية “الأقصر وسوهاج وأسيوط والمنيا والقاهرة والشرقية والغربية والدقهلية”،
 
 

وقام أ.د عباس شومان، وكيل الأزهر، بتفقد أعمال التصحيح بمركز معهد مدينة نصر النموذجي حيث اطمأن على توفير كافة مقومات الراحة للمصححين وتهيئة المناخ المناسب لهم لأداء عملهم على أكمل وجه.

 
 
وشدد وكيل الأزهر على ضرورة مراعاة الدقة عند تصحيح أوراق الإجابة واختيار ما فيه مصلحة الطالب دائمًا، مشددًا على أن هناك إعادة تصحيح يقوم بها الطلاب، وكل طالب سيثبت له حق سيتم معاقبة المصحح. 
 

قال الدكتور السيد الجنيدي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الدقهلية الأزهرية، إنه طالب بتشكيل لجنة لمناقشة بعض السلبيات التى تمت في أثناء امتحانات الشهادةالثانوية ومحاسبة المقصرين، وبحث السبل لتلافيها في الامتحانات المقبلة،

 

وكذلك إعداد كشف بأسماء رؤساء اللجان الذين قاموا بمجهود متميز؛ وذلك لتكريمهم فى أقرب وقت، مشيرًا إلى سرعة توقيع المصححين على الإقرارات الخاصة بعدم وجود صلة القرابة، أو مانع قانونى، أو لم يدرس المادة هذا العام للمرحلةالثانوية.

 

كما أكد الالتزام بالعدد المخصص بكل لجنة من المصححين والمراجعين الفنيين والعددى، والتأكد من أن التوقيع بالاسم ثلاثيًا، وأن تكتب الدرجات بلغة عربية صحيحة،

 

معلنًا أن القلم الأحمر لا يحمله إلا المصحح أو والمراجع العددي، والقلم الأخضر للمراجع الفنى، والقلم الأزرق ممنوع منعًا باتًا.

 

[ads4

 
وأكد أن الأزهر حريص على مصلحة الطلاب وليس في حرب معهم، ولن نسمح بضياع مجهودهم الذي بذلوه طوال العام من أجل خطأ غير مسؤول، محذرًا من اصطحاب الهواتف المحمولة أو تصوير أي شيء يخص عملية التصحيح أو أوراق الإجابات المعتمدة.
 

الوسوم
اظهر المزيد

بوابة الواقع

يحرص دائما على خدمة التعليم والمعلم والطالب الازهرى عمل محررا بمواقع وبوابات الكترونية عديدة لأنه فى قلب الحدث

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

6 + 10 =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock