المعاهد الازهرية

المعاهد الازهريه : سد العجز قريبًا بمرحلة “رياض الأطفال” من خلال دورات تحويلية لمعلمات المرحلة الابتدائية

 

اجتمع رئيس منطقة الإسكندرية الشيخ أحمد بدري، بالأستاذة / حنان عبد المجيد مدير رياض الأطفال بمنطقة الإسكندرية الأزهرية في وجود الأستاذ أمين عزام مدير المكتبات بالمنطقة مع السادة شيوخ المعاهد التي بها رياض أطفال بالمنطقة ومشرفي ومعلمي رياض الأطفال بها.

 
 
حيث ذكر بدري أهمية مرحلة رياض الأطفال و التي تعتبر اللبنة الأولى في المجتمع، والتي يتأسس عليها جميع المراحل الدراسية التالية، والتي يجب أن تهتم في المقام الأول بتربية الطفل وزرع به القيم و الأخلاق الحميدة ويتم بها تعديل سلوك الأطفال ولا يكون الاهتمان الأول والأخير تعليم الطفل القراءة و الكتابة .
 
 
كما أكد رئيس المنطقة أن مرحلة رياض الأطفال بالأزهر الشريف تتمييز عن غيرها بأنها تعد الطفل للتعليم الأزهري و تلقي العلوم الشرعية، لذا يجب أن ننمي في الطفل مهارات التعلم و التحصيل وتفعيل و تنمية جميع الذكاءات التي يمتلكها الطفل والتي تساعده في ذلك.
 
 
وبين فضيلته أن العجز في معلمات رياض الأطفال سيتم سده من خلال دورات تحويلية لمعلمات المرحلة الابتدائية و التي لديها الرغبة في العمل برياض الأطفال و التي أكد شيخ معهدها وموجهيها على كفاءتها وجدارتها، و التي سيستعان بها بأساتذة الجامعة في مجال رياض الأطفال سواء من كلية التربية وكلية رياض الأطفال و السيدات معلمات رياض الأطفال الحاصلات على الدكتوراه و الماجستير في التخصص.
 

الوسوم
اظهر المزيد

بوابة الواقع

يحرص دائما على خدمة التعليم والمعلم والطالب الازهرى عمل محررا بمواقع وبوابات الكترونية عديدة لأنه فى قلب الحدث

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة + عشرة =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock