المعاهد الازهرية

الأزهرالشريف يدعوا الى إبطال القرار الأمريكي وتفعيل الإعلان العالمي لحقوق الإنسان.

 

الأزهرالشريف يدعو إلى تفعيل الإعلان العالمي لحقوق الإنسان.. وإبطال القرار الأمريكي المجحف بشأن القدس العربية

 
 
في إطار الاحتفال باليوم العالمي لحقوق الإنسان الذي يوافق 10 ديسمبر من كل عام .. يطالب الأزهر الشريف دول العالم قاطبة وكل محبي السلام في العالم بتنفيذ وتفعيل مبادئ ومواد الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، الذي تكفَّلت مادته الأولى بحفظ السلام والأمن الدوليين، وتحريم استخدام القوَّة، أو مجرَّد التهديد بها في العلاقات الدولية.
 
ويعرب الأزهر الشريف عن أسفه من أن تحلَّ هذه الذكرى بعد أيام قليلة من صدور القرار الباطل والمجحف للإدارة الأمريكية بالاعتراف بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني المحتل، ما يتناقض مع كون الولايات المتحدة على رأس الموقعين على الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، بينما هي بهذا القرار تسلب الشعب الفلسطيني جزءًا من أرضه المقدسة، في تحد واستفزاز واضح وصريح لجموع الأمة العربية والإسلامية، وإهدار واضحٍ للمواثيق والشرائع الدولية.
 
ويدعو الأزهر الشريف، كافة المنظمات والقوى الدولية وكل محبي السلام في العالم في هذه المناسبة، إلى إبطال القرار الأمريكي بشأن القدس المحتلة، والسعي في إرساء قيم السلام العالمي ودعم حق الشعوب في العيش بسلام وأمان على أرضها، محمّلًا المجتمع الدولي مسؤوليته عما يحدث اليوم في فلسطين وبورما وغيرها من الدول التي تعاني ويلات الظلم والاحتلال و الإرهاب، مجددا التأكيد على أنه سيواصل العمل بقوة لإيجاد أرضية مشتركة تعيش من خلالها كل الشعوب الإنسانية في أمن ومودة وسلام.
 

الوسوم
اظهر المزيد

بوابة الواقع

يحرص دائما على خدمة التعليم والمعلم والطالب الازهرى عمل محررا بمواقع وبوابات الكترونية عديدة لأنه فى قلب الحدث

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × خمسة =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock