المعاهد الازهرية

أخر أخبار جميع المناطق والمعاهد الازهرية اليوم الاثنين 20 نوفمبر ٢٠١٧

 

 

دعوة عامة لحضور إجراء القرعة العلنية لكنترول الشهادة الابتدائية والإعدادية بالغربية

 
صرح الشيخ مصطفى وافي، رئيس منطقة الغربية الأزهرية، أنه قد تقرر عقد القرعة العلنية لكنترول الشهادة الابتدائية والإعدادية بالمنطقة للعام الدراسي 2017/2018م للفصل الدراسي الأول والثاني وللدور الثاني، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 21/11/2017م في تمام الساعة 12 ظهرًا.
 
 
يحضر مراسم القرعة لجنة مُشكلة من السادة مديري المراحل التعليمية بالمنطقة والسيد مدير إدارة التفتيش المالي والإداري بالغربية، والسيد مدير الشئون القانونية فرع الغربية، وإدارة الامتحانات بالمنطقة، وعضو من قطاع المعاهد الأزهرية، وبرئاسة الشيخ مصطفى وافي، رئيس منطقة الغربية، والدعوة عامة لكل من يرغب بحضور القرعة.
 
 

إعلان موعد إجراء قرعة كنترول الشهادتين الابتدائية والإعدادية بالإسكندرية

 
 
أعلن الشيخ أحمد بدري رئيس منطقة الإسكندرية الأزهرية عن موعد إجراء القرعة العلنية لاختيار أعضاء كنترول الشهادتين الابتدائية والإعدادية.
 
وتقرر إجراء القرعة غدًا الثلاثاء ٢١ نوفمبر ٢٠١٧، الساعة العاشرة صباحًا بمقر مكتبة منطقة الإسكندرية الأزهرية، على أن تكون قرعة علنية، في حضور جميع المرشحين، وكل من يرغب في الحضور والمشاركة.
 
يحضر القرعة الدكتور طارق خاطر من المكتب الفني لقطاع المعاهد الأزهرية، والشيخ صالح عبد الله مدير التعليم النوعي والقائم بأعمال مدير إدارة الامتحانات بالمنطقة.
 
 

الدكتور أبو العدب يتابع معاهد إدارة كرداسة التعلمية بالجيزة

 
تفقد الدكتور/ منصور أبو العدب رئيس منطقة الجيزة الأزهرية، والأستاذ/ عبد الرحمن أبو طالب الوكيل الثقافي للمنطقة، عددًا من معاهد إدارة كرداسة التعليمية بمنطقة الجيزة الأزهرية.
 
وتضمنت الزيارة التي جَرَت أمسِ الأحد 19 نوفمبر 2017: معهدَ الشيخه سبيكة، ومعهد فتيات الهرم، ومعهد طه فتح الباب الابتدائي، ومعهد طه فتح الباب الإعدادي، وتجوّل رئيس المنطقة في الفصول للوقوف على أسلوب شرح المدرسين.
 
وطلَبَ من شيوخ المعاهد تكريمَ عددٍ من السادة المدرسين والطلاب؛ لتميُّزهم وحُسْن أدائهم مع الطلاب، متمنّيًا لهم مزيدًا من النجاح والتوفيق.
 
 

إقبال كثيف من طلاب المعاهد الأزهرية بالمنوفية على مسابقة “شيخ الأزهر” للقرآن الكريم

 
 قال الشيخ علي بسيوني روميح، مدير إدارة شئون القرآن الكريم بمنطقة المنوفية الأزهرية: إن مسابقة شيخ الأزهرالسنوية التي تجريها المنطقة بالتعاون مع إدارة شئون القرآن الكريم بقطاع المعاهد الأزهرية تشهد إقبالًا كثيفًا عن الأعوام السابقة علاوة على تميز المتقدمين للمسابقة.
 
وأكد روميح على أن عدد الطلاب المتقدمين للاختبار هذا العام للمستوى الأول في حفظ القرآن الكريم كاملًا تخطى في يومين الأعوامَ السابقة علاوة على باقي المستويات، وأظهر الطلاب مستوى متقدم جدًّا في حفظ القرآن الكريم في كل المستويات.
 
يذكر أن مسابقة شيخ الأزهر لحفظ القرآن الكريم تتضمن ثلاثة مستويات هي” القرآن الكريم كاملًا، وحفظ خمسة وعشرين جزءً، وحفظ 18 جزءً، وتجرى المسابقة على مرحلتين بالمناطق الأزهرية؛ الأولى لتحديد المصعَّدين الى المرحلة النهائية (المرحلة الثانية) التي تشرف عليها شئون القرآن الكريم بقطاع المعاهد الأزهرية بالمناطق أيضًا بداية من شهر مارس 2018.
 
جدير بالذكر أن المسابقة بدأت الأسبوع الماضي وانتهت يوم الجمعة لمكاتب التحفيظ الأهلية، التي يشرف عليها الأزهر الشريف، ثم بدأت السبت 18/11/2017 التصفيات الخاصة بالمعاهد الأزهرية على أن تختم  نهاية الأسبوع القادم.

انطلاق مسابقات أوائل الطلاب للشهادة الابتدائية بسوهاج‎

 
 
تحت رعاية الدكتور علي عبد الحافظ حسن، رئيس منطقة سوهاج الأزهرية، وإشراف الأستاذ محمد الطاهر محمود حسين، وكيل أول المنطقة للعلوم الثقافية ورعاية الطلاب، بدأت أمس المرحلة الأولى من مسابقة أوائل الطلاب للشهادة الابتدائية الأزهرية بقاعة الاجتماعات بديوان عام المنطقة.
وكانت إدارة رعاية الطلاب ونشاط الفتيات قد أعلنت عن انطلاق مسابقات أوائل الطالبات للشهادة الابتدائية، وتم اختيار الطالبات الممثلين للمعاهد وتقسيم الفرق ووضع جدول المسابقة، وأسفرت منافسات المرحلة الأولي أمس، والتي تمت بين معهد الحريزات الغربية والتابع لإدارة المنشآة، وفريق معهد عمر بن الخطاب التابع لإدارة سوهاج، وفريق معهد الحديثة بسوهاج عن فوز معهد عمر بن الخطاب.
 
من ناحية أخرى يتم إجراء مسابقة أوائل الطلاب للشهادة الابتدائية خلال الفترة المسائية بقاعة الاجتماعات بديوان عام المنطقة.
 
يذكر أن مسابقة أوائل الطلاب للشهادة الابتدائية قد بدأت في 19 نوفمبر وتستمر حتى 22 نوفمبر الحالي، وتضم تسعة معاهد ابتدائية على مستوي معاهد المنطقة، وقد تم تقسيمهم لثلاث مجموعات على مدار ثلاثة أيام؛ لتتم التصفيات النهائية في اليوم الرابع بين الفرق التي تم تصعيدها خلال ثلاثة الأيام الأولى؛ لاختيار الفريق الأول على مستوى المنطقة تمهيدًا لمشاركته في مسابقات أوائل الطلاب على مستوى الجمهورية.
 
 
 

رئيس أزهر مطروح يتابع انتظام الدراسة بمعاهد سيوة ويشيد بمعهد “المراقي” لالتزامه بالزي الأزهري

 
 
 
تابع رئيس منطقة مطروح الأزهرية الدكتور سالم عبد العاطي انتظام سير العملية التعليمية بعدد من معاهد سيوة الأزهرية. شملت الجولة معاهد (أبو بكر الصديق، سيوة الابتدائي، فتيات وبنين سيوة، الدكرور، المراقي،….) .
 
وأكد عبد العاطي خلال جولته على المعلمين بضرورة تفعيل الأنشطة، وحث الطلاب على العلم لتكون المدارس عناصر جذب للطلاب .
 
وتفقد رئيس الإدارة المركزية لمنطقة مطروح الأزهرية عددًا من الفصول داخل هذه المعاهد وتفاعل مع الطلاب في الحصص، كما قام بإجراء اختبار في الإملاء لبعض الطلاب على السبورة؛ لمعرفة مدى استجابة الطلاب للقراءة والكتابة، وإجراء العمليات الحسابية الأساسية .
 
وقدم عبد العاطي الشكر لعميد معهد “المراقي”؛ لالتزام جميع الطلاب بالزي الأزهري ومجهوداته وحرصه على العملية التعليمية بالمعهد وتميزه في العمل.
 
 

الوسوم
اظهر المزيد

بوابة الواقع

يحرص دائما على خدمة التعليم والمعلم والطالب الازهرى عمل محررا بمواقع وبوابات الكترونية عديدة لأنه فى قلب الحدث

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

8 + أربعة =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock