الازهر

المجلس الأعلى للأزهر يصدر عددًا من القرارات المهمة اليوم

 

   المجلس الأعلى للأزهر يصدر عددًا من القرارات المهمة اليوم

 
أصدر المجلس الأعلى للأزهر، عددًا من القرارات المهمة ومنها إنشاء كليتين للبنات؛ إحداهما للطب، والأخرى للصيدلة بفرع جامعة الأزهر بأسيوط.
 
 

وافق المجلس، بحسب بيان، اليوم الأحد :-

 
 
1 تحويل شعبة التربية بكلية الدراسات الإنسانية للبنات بالقاهرة ــ جامعة الأزهر- إلى كلية للتربية للبنات، على أن تصدر شهادات الطالبات هذا العام باسم الكلية، وتطبق عليها لائحة كلية التربية بنين القاهرة بجامعة الأزهر .
 
 
2 تغيير مسمى «وحدة السمعيات» بقسم الأذن والأنف والحنجرة ليصبح «وحدة طب السمع والاتزان»، وذلك للدرجات العلمية (دبلوم- ماجستير- دكتوراه) بكليات الطب بنين وبنات بجامعة الأزهر.
 
 

3- الموافقة على إنشاء قسم اللغة اليابانية بمرحلة الإجازة العالية بكلية اللغات والترجمة بالقاهرة ــ جامعة الأزهر، واعتماد الخطة الدراسية، على أن تبدأ الدراسة في العام الجامعي 2018 / 2019 م.

 
4- الموافقة من حيث المبدأ على اتخاذ إجراءات إنشاء قسم اللغة البرتغالية بمرحلة الإجازة العالية بكلية اللغات والترجمة بالقاهرة ــ جامعة الأزهر.
 
 
 
5 الموافقة من حيث المبدأ على افتتاح شعبة رياض الأطفال بكلية التربية بنات بأسيوط، وتُعرض الخطة الدراسية المرفقة بالجلسة القادمة للنظر في المصادقة اعتبارًا من العام الجامعي 2018 / 2019 م.
 

الوسوم
اظهر المزيد

بوابة الواقع

يحرص دائما على خدمة التعليم والمعلم والطالب الازهرى عمل محررا بمواقع وبوابات الكترونية عديدة لأنه فى قلب الحدث

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × 1 =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock