الازهر

الحكومة تقر الحد الأدنى لأجور المعلمين والعاملين بالدولة: 2400 جنيه لـ«الدرجة السادسة».. و8400 لـ«الممتازة»

 

الحكومة تقر الحد الأدنى لأجور العاملين بالدولة: 2400 جنيه لـ«الدرجة السادسة».. و8400 لـ«الممتازة»

وافق مجلس الوزراء، فى اجتماعه الأسبوعى،  اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، على مشروع قرار رئيس الوزراء بشأن تقرير الحد الأدنى للأجور للموظفين والعاملين لدى أجهزة الدولة والهيئات العامة الاقتصادية.

ونصت المادة الأولى من القرار على أن يكون الحد الأدنى لإجمالى الأجر الشهرى الذى يستحقه الموظف أو العامل، بدءاً من أول يوليو 2021، للدرجة الممتازة أو ما يعادلها 8400 جنيه، و6000 جنيه للدرجة العالية أو ما يعادلها، و4800 جنيه لدرجة مدير عام أو ما يعادلها، و4200 جنيه للدرجة الأولى أو ما يعادلها، و3600 جنيه للدرجة الوظيفية الثانية أو ما يعادلها، و3120 جنيهاً للدرجة الثالثة أو ما يعادلها، و2880 جنيهاً للدرجة الرابعة أو ما يعادلها، و2640 للدرجة الخامسة أو ما يعادلها، و2400 جنيه للدرجة السادسة أو ما يعادلها.

ووافق المجلس على مشروع قرار رئيس الجمهورية بإنشاء جامعة خاصة باسم «جامعة الابتكار»، وعلى تعاقد محافظة القاهرة، ممثلةً فى الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة، مع شركتين متخصصتين فى الخدمات البيئية المتكاملة وتدوير المخلفات، لتقديم خدمات الجمع والنقل ونظافة الشوارع والمرافق العامة من المخلفات البلدية الصلبة فى كل من المنطقتين الغربية والشرقية.

وأعطى «المجلس» الضوء الأخضر للتصرف بالبيع لشاغلى بعض قطع الأراضى والمقيمين عليها من «حسنى النية»، والتى تدخل ضمن أراضى الـ (76) فداناً الكائنة بمدينة رأس البر بمحافظة دمياط، ووافق على استصدار قرار بتسجيل الأراضى محل مبادلة المديونية المستحقة لبنك الاستثمار القومى طرف الشركة القابضة للصناعات الغذائية وشركاتها التابعة، وعلى القواعد الخاصة بالاستيراد والتصدير من وإلى المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، ونظم الرقابة الصحية والبيئية والفنية المتعلقة بالاستيراد والتصدير، بعد التوافق عليها مع الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وعرضت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، آخر المستجدات الخاصة بفيروس كورونا، والموقف الوبائى على مستوى المحافظات، ومعدل التغير فى أعداد الإصابات الأسبوعى، وما يتعلق بنسب إشغال أجهزة التنفس على مستوى الجمهورية.

وتطرقت الوزيرة إلى الوضع الوبائى العالمى، وإجراءات الحجر الصحى المتخذة للتعامل مع الرحلات القادمة من عدد من الدول سواء الجوية أو البحرية المباشرة منها أو غير المباشرة، مشيرة إلى الخطوات التى اتخذتها بعض الدول تخفيفاً للإجراءات الاحترازية، كفترة للتقييم والنظر فى مدى استمرار الغلق، وعلاقة ذلك بتزايد أعداد المصابين بالفيروس.

تفاصيل زيادة الحد الأدنى للأجورفي 2021 

 نلقي الضوء على كل ما يتعلق بالحد الأدنى للأجور 2021.

ووفقا لقانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016، فإن الحد الأدنى للأجور، وصل إلى 1200 جنيه لجميع المخاطبين وغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، بداية من شهر فبراير 2016،  حتى قرر مجلس الوزراء في مارس 2019، بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، بزيادة الحد الأدنى للموظفين والعاملين لدى أجهزة الدولة والهيئات العامة الاقتصادية، اعتبارا من أول يوليو 2019، في إطار تحسين مرتبات الموظفين العاملين في الدولة، لمواجهة أعباء الحياة، فتم رفع الحد الأدنى للأجور إلى 2000 جنيه.

زيادة الحد الأدنى للأجور 2021 إلى 2400 جنيه 

واليوم الإثنين 15 مارس الجاري، وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بزيادة مرتبات جميع العاملين بالجهاز الإداري للدولة، بإجمالي نحو 37 مليار جنيه، ورفع الحد الأدنى للأجور إلى 2400 جنيه.

 

حيث إن قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016، قسم الدرجات الوظيفية إلى مستويات، في كل درجة ولكل مستوى منها مدة بينية يجب على الموظف الحكومي اجتيازها، حتى يتم ترشيحه للمستوى الأعلى والدرجة الأعلى، وعليه فإن جميع مرتبات الموظفين، ستزيد بعد اعتماد العلاوة الدورية الجديدة، بداية من مرتبات شهر يوليو 2021، على النحو التالي:

75 جنيها علاوة دورية، كحد أدنى وحافز شهري إضافي، بقيمة مالية مقطوعة مقدارها 150 جنيهًا للدرجات الرابعة فما دونها،

-200 جنيه للدرجة الثالثة،

-250 جنيهًا للدرجة الثانية، 

-300 جنيه للدرجة الأولى،

-325 جنيهًا للمدير العام، 

-350 جنيهًا لشاغلي الدرجة العالية، 

-375 جنيهًا لشاغلي الدرجة الممتازة،

وهي نفس الزيادات التي اعتمدتها الحكومة في العام المالي الجاري، وبدأت في صرفها على مرتبات شهر يوليو الماضي.

 

الوسوم
اظهر المزيد

بوابة الواقع

يحرص دائما على خدمة التعليم والمعلم والطالب الازهرى عمل محررا بمواقع وبوابات الكترونية عديدة لأنه فى قلب الحدث

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

7 + 12 =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock