الازهر

الأن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة.. إتاحة النتيجة للطلاب عبر الموقع الإلكترونى

 

الأن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة.. إتاحة النتيجة للطلاب عبر الموقع الإلكترونى

أعلن السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والمشرف على أعمال مكتب التنسيق، أنه من المقرر أن يتم إتاحة نتيجة المرحلة الثالثة للتنسيق لطلاب المرحلة الثالثة عبر الموقع الإلكترونى للتنسيق الان للتعرف على ترشيحات الطلاب ونتيجة تنسيق المرحلة الثالثة.

وكانت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، أصدرت بيانا عن إعلان نتائج قبول الطلاب الحاصلين علي الثانوية العامة بالجامعات والمعاهد المرحلة الثالثة عام 2020.

 

وقالت وزارة التعليم العالى، أن مكتب التنسيق بدأ في تلقى رغبات طلاب المرحلة الثالثة وقد شملت (بقية الطلاب الناجحين من الدور الأول وكذلك الطلاب المتخلفين عن التقدم من المرحلتين الأولي والثانية بالإضافة إلي الطلاب الناجحين في الدور الثاني) عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة الإنترنت في الفترة من يوم الخميس الموافق 17/9/2020 حتى يوم الثلاثاء الموافق 22/9/2020 ولمدة ستة أيام، وقد تم الانتهاء من عمليات المراجعة وترشيح الطلاب وسوف تكون النتائج متاحة أمام الطلاب علي موقع التنسيق الالكتروني صباح الغد الأحد (الموافق 27/9/2020).

وأوضحت وزارة التعليم العالى أن مكتب التنسيق أنهى أعماله في المواعيد المحددة وكانت نتائج قبول طلاب المرحلة الثالثة على النحو التالي، حيث بلغ عدد الطلاب المتقدمين من الشعبة العلمية 108274، و74190 طلاب الشعبة الأدبية بإجمالى 182464.

 

وأشارت وزارة التعليم العالى، أن عدد الطلاب المرشحين في المرحلة الثالثة ، للكليات الجامعية من الشعبة العلمية سجل 83667 ، والشعبة الأدبية 22092 بإجمالى 105759، وبلغ عدد الطلاب المرشحين للمعاهد التابعة الوزارة فى الشعبة العلمية 20627، والشعبة الأدبية 50516 بإجمالى 71143 ، ويكون إجمالي عدد الطلاب المرشحين للكليات الجامعية والمعاهد من الشعبة العلمية 10494 وعدد المرشحين للكليات والمعاهد من الشعبة الأدبية 72608 ، وبالتالي يكون مكتب التنسيق انتهى من ترشيح 176902 من طلاب المرحلة الثالثة.

وذكر البيان أن هناك عدد (3980) طالب وطالبة من القسم العلمي وعدد (1582) طالب وطالبة من القسم الأدبي استنفذوا رغباتهم وذلك لتضمينهم رغبات لكليات ومعاهد لا تتناسب مع مجموع درجاتهم ، وسوف يتم فتح موقع التنسيق الالكتروني لهم لإبداء رغبات جديدة تتماشي مع الحد الأدنى المعلن.

 

اضغط هنا لمعرفة كليتك

 

الوسوم
اظهر المزيد

بوابة الواقع

يحرص دائما على خدمة التعليم والمعلم والطالب الازهرى عمل محررا بمواقع وبوابات الكترونية عديدة لأنه فى قلب الحدث

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × خمسة =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock