الازهرجامعة الازهر

الأزهر : إستكمالا لرسالة الكليات الشرعية يؤكد إهتمامه بتطوير الكليات العلمية

 

أكد الأزهر الشريف اهتمامه بتطوير الكليات العملية والعلمية والتوسع فيها خاصة في المجالات الطبية بنفس اهتمامه بالكليات الشرعية والدعوية واللغوية وذلك في إطار رسالة الأزهر لخدمة المجتمع .

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف اليوم السبت، في افتتاح اللقاء العلمي الثاني الذي تنظمه كلية الصيدلة بنات جامعة الأزهر، بالتعاون مع اللجنة الوطنية للكيمياء الحيوية والبيولوجيا الجزيئية ويستمر لمدة يومين .

 

وأشار الدكتور شومان إلى أن فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر يبدي اهتمامًا كبيرًا بتطوير الكليات العملية الطبية خاصة الطب والصيدلة بعد النجاح الذي حققته لما تمتلكه من خبرات علمية وذلك للمساهمة في توفير الخدمة العلاجية والدوائية المناسبة للمواطنين وللتخفيف من ارتفاع سعر الدواء .

وطالب وكيل الأزهر بتطوير البحث العلمي في كلية الصيدلة بالأزهر للمساهمة في توفير الدواء المناسب بالتعاون مع جهات البحث العلمي بهدف مساعدة الفقراء، مشيدًا بالمستوى العلمي لطالبات الصيدلة والطب بالأزهر. 

وحول جهود الأزهر على الساحة الدولية، قال الدكتور عباس شومان،إن شيخ الأزهر سيزور بنفسه هذا الشهر على رأس وفد من علماء المسلمين، مسلمي الروهينجا الذين فروا إلى بنحلاديش، حيث سيقدم لهم مساعدات طبية وغذائية دعمًا لهم في الظروف التي يتعرضون لها.

من جانبه، لفت رئيس جامعة الأزهر الدكتور محمد المحرصاوي، إلى الدور التنويري والعلمي والاجتماعي لكليات الجامعة خاصة العلمية ومساهمتها في التخفيف عن كاهل المواطنين من خلال الأبحاث العلمية المتطورة والأطباء والصيادلة الذين يحملون منهج الأزهر الوسطي المعتدل ورسالته التنويرية والعلمية، مستعرضا ما حققته الكليات العلمية بالجامعة استكمالا لرسالة الكليات الشرعية.

يشار إلى أن المؤتمر يناقش تطوير صناعة الدواء وإمكانية المساهمة العلمية في طرح أدوية أرخص أسعارا، لمواجهة ارتفاع الأدوية وتطوير البحث العلمي في صناعة الدواء بمشاركة كليات الصيدلة وأطباء من مختلف الجامعات ووزارة الصحة.

 

الوسوم
اظهر المزيد

بوابة الواقع

يحرص دائما على خدمة التعليم والمعلم والطالب الازهرى عمل محررا بمواقع وبوابات الكترونية عديدة لأنه فى قلب الحدث

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 + ثمانية =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock