الازهر

أسعار البنزين والسولار الجديدة2021 في مصر

 

أسعار البنزين والسولار الجديدة2021 في مصر

 

يترقب عدد كبير من المواطنين موعد إعلان أسعار البنزين الجديد 2021 في مصر من خلال قرار لجنة التسعير التلقائي للوقود والمنتجات البترولية لمعرفة أسعار البنزين والسولار الجديدة التي سيتم العمل بها الفترة المقبلة.

وقال مصدر مسؤول بوزارة البترول والثروة المعدنية، إن موعد إعلان اسعار البنزين الجديد 2021 في مصر من سيكون خلال الساعات المقبلة بعد انعقاد لجنة التسعير التلقائي للوقود والبنزين.

الإعلان عن الأسعار الجديدة للبنزين للعمل بها 3 أشهر

وأضاف المصدر، أن موعد إعلان اسعار البنزين الجديدة 2021 في مصر، سيكون عقب اجتماع لجنة التسعير التلقائي مباشرة، من خلال تقرير سيتم نشره لتوضيح قرار اللجنة فيما يتعلق بأسعار البنزين والسولار الجديدة التي سيتم العمل بها خلال الفترة المقبلة لمدة 3 أشهر.

تباين في الأراء حول رفع أو تثبيت أسعار الوقود

وأشار المصدر إلى أنه هناك تباينا في الأراء حتى الآن حول ما إذا كان سيتم تثبيت الأسعار التي تم إقرارها في يناير الماضي أم سيتم رفع الأسعار بنسبة 10%.

ولفت المصدر إلى أنه من المستبعد خفض أسعار البنزين والسولار المحلية في الوقت الحالي، خاصة وأن هناك ارتفاعا كبيرا في أسعار النفط الخام العالمية.

وأعلنت الدولة في عام 2019 عن ربط الأسعار المحلية للوقود والبنزين والسولار بالسعر العالمي للنفط الخام، تخفيضات الأعباء التي تتحملها الدولة لدعم الوقود، وكذلك السعي لترشيد استهلاك المواطنين للطاقة.

وتتم عملية التسعير التلقائي من خلال لجنة تعمل على تحديد أسعار الوقود المحلية، وفقا لعدد من الاعتبارات الاقتصادية التي في ضوئها يتحدد السعر الجديد، حيث تتكون اللجنة من ممثلين من وزارة المالية والبترول وتكون تحت إشراف مجلس الوزراء.

وتحدد اللجنة السعر الجديد بناء على الأسعار العالمية لبرميل خام برنت، وهو خام نفطي يستخدم كمعيار لتسعير ثلثي إنتاج النفط العالمي، بالإضافة إلى سعر صرف الجنيه أمام العملات الأخرى، وتعمل آلية التسعير التلقائي للوقود على تعديل أسعار بيع بعض المنتجات البترولية في السوق المحلية، بما يتناسب مع سعرها الحقيقي.

وبحسب البيان، فإنه تم تعديل سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة اعتبارًا من الساعة العاشرة صباحًا؛ ليصبح

-بنزين 80 بسعر 6,50 جنيه للتر،

-7,75 جنيه للتر البنزين 92،

-8,75 جنيه للتر البنزين 95.

 

 

الوسوم
اظهر المزيد

بوابة الواقع

يحرص دائما على خدمة التعليم والمعلم والطالب الازهرى عمل محررا بمواقع وبوابات الكترونية عديدة لأنه فى قلب الحدث

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة عشر − 1 =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock