أخبار مصر

وفاة أكبر معمر أزهري عن 106 عام  ومشايخ وطلاب الأزهر يشاركون في صلاة الجنازة

وفاة أكبر معمر أزهري عن 106 عام  ومشايخ وطلاب الأزهر يشاركون في صلاة الجنازة 

 
 
 

رحل عن عالمنا أكبر علماء الأزهر سنا فضيلة الشيخ معوض عوض ،عرفه أبناء الأزهر شيخا جليلا يحرص على نشر علمه على أجيال متعاقبة ،يتقدم العلماء مقعدا على كرسيه مشاركا في ندوات الجامع الأزهر ومعزيا في وفاة أعلام الأزهر وكأنه شاب من شباب الأزهر ،ظل رحمه الله بفضل علمه وإخلاصه نافعا يقظا حاضر الذهن واضح القول حتى لحق بربه،فجزاه الله عن علمه وعمله خير الجزاء وتقبله في الصالحين.

شارك المئات من مشايخ وطلاب الأزهر الشريف، منذ قليل، في صلاة الجنازة على العالم الأزهرى الكبير الشيخ معوض عوض إبراهيم، أكبر معمر أزهرى والذي وافته المنية أمس الأربعاء، عن عمر يناهز الـ106 أعوام.

وأقيمت صلاة الجنازة في الجامع الأزهر حرص العديد من قيادات وطلاب الأزهر على المشاركة بها وأم المصلين الدكتور حسن الشافعي رئيس مجمع اللغة العربية.

ولد الشيخ معوض عوض إبراهيم عام 1330هـ – 1912، بقرية كفر الترعة الجديد مركز شربين محافظة الدقهلية.

وهو أقدم خريج أزهري وأكبر المحدثين في العالم الإسلامي سنًا وحصل على إجازة التخصص “الماجستير” من كلية أصول الدين والدعوة عام 1941 وحصل على إجازة التدريس وعمل كأستاذ في جامعة الأزهر الشريف وغيره في مختلف أنحاء العالم الإسلامي، مثل كلية الشريعة بالرياض وكليتي أصول الدين والحديث النبوي في الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة.

 

هاشتاج
اظهر المزيد

بوابة الواقع

يحرص دائما على خدمة التعليم والمعلم والطالب الازهرى عمل محررا بمواقع وبوابات الكترونية عديدة لأنه فى قلب الحدث

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة عشر + 20 =