أخبار مصر

ملف الأجور الجديدة|تحديد أجور الموظفين بمختلف الهيئات الحكومية وكافة العلاوات الاستثنائية أو الدورية والغلاء وغيرها.

 

 قالت صحيفة (أخبار اليوم) إن الرئيس عبدالفتاح السيسي يحضر اليوم المؤتمر الذي يعقده الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء للإعلان عن نتائج التعداد العام للسكان والمنشآت، وذلك بحضور شريف إسماعيل رئيس الوزراء وعدد كبير من الوزراء والمحافظين، وكبار المسئولين بالدولة.

 

وأعلن اللواء أبوبكر الجندي رئيس الجهاز أن الزيادة السكانية ترتفع سنويا لقرابة مليون و200 ألف نسمة، مشيرا إلى أن أخر تعداد تم إجراؤه منذ 11 سنة بلغ 72.9 مليون نسمة.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن وزارة التخطيط تنتهي أكتوبر المقبل من دراسة لائحة الأجور الجديدة للعاملين بالجهاز الإداري للدولة تتضمن الدراسة مقترحا برفع قيمة الحد الأدنى للأجور ليصل أساسي ما يحصل عليه الموظف إلى 1500 جنيه، كما انتهت الوزارة من وضع القانون الخاص بإنشاء المجلس الأعلى للأجور، والمقرر عرضه ضمن كامل ملف الأجور الجديدة على مجلس الوزراء والذي سيكون مسئولا عن تحديد أجور الموظفين بمختلف الهيئات الحكومية، وكذلك تحديد قيمة كافة العلاوات سواء كانت استثنائية أو دورية والغلاء وغيرها.

 

وقالت الصحيفة إن الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، أكد أنه يتمنى أن تسود ثقافة علمية في الأوساط العلمية، وألا يتصدر للفتوى إلا من هو أهل لها، وألا يكون هناك جرأة على الفتوى”. وأضاف أنه لا بد أن يكون لدى المستفتي الأمانة في أن يلجأ إلى المتخصصين من أهل الفتوى ليكون الإنسان بذلك أمينا على دينه.

 

وشدد على ضرورة وجود تشريعات لضبط الفتاوى الشاذة التي تؤثر على استقرار المجتمع ويجرم الإفتاء على غير المتخصصين لما للفتوى من دور في استقرار المجتمعات أو اضطرابها.

الوسوم
اظهر المزيد

بوابة الواقع

يحرص دائما على خدمة التعليم والمعلم والطالب الازهرى عمل محررا بمواقع وبوابات الكترونية عديدة لأنه فى قلب الحدث

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرة + 4 =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock