أخبار مصر

رسميا ..بدءأ من هذا الموعد تحريك أسعار المحروقات والغاز خلال الساعات القليلة المقبلة ضمن خطة الحكومة لرفع الدعم تدريجيًا.اعرف التفاصيل

رسميا ..بدءأ من هذا الموعد تحريك أسعار المحروقات خلال الساعات القليلة المقبلة ضمن خطة الحكومة لرفع الدعم تدريجيًا.

أصدر محافظ الجيزة اللواء أحمد راشد، تعليمات مشددة لرؤساء الأحياء والمراكز والمدن، بالمرور الدورى على محطات الوقود، بالتنسيق مع مديرية التموين بالجيزة بنطاق المحافظة.

وطالب محافظ الجيزة، رؤساء الأحياء والمراكز والمدن، بالتأكد من عدم تخزين الوقود، والتزام المحطات بالأسعار المعلنة، وعدم حجب المحروقات عن الجمهور والتأكد من بيعها للمواطنين بالأسعار المعلنة.

ووجه المحافظ بكتابه تقرير يومى عن الجولات التى يتم تنفيذها على محطاب بيع المحروقات بجميع أنواعها، واتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه المخالفين.

تُداولت أنباء عن تحريك أسعار المحروقات، خلال الساعات القليلة المقبلة؛ ضمن خطة الحكومة لرفع الدعم تدريجيًا.

 

ونشر بنك استثمار “إتش سي”، تقريراً له نهاية يونيو الماضي، توقع فيه أن ترفع الحكومة أسعار البنزين والسولار بنسبة أقل من الزيادة السابقة، وذلك في أي وقت من الآن وحتى نهاية يوليو الجاري.

 

وقال “إتش سي”: “نقدر ارتفاع أسعار البنزين والديزل بنسبة 15% إلى 30% في الفترة من يونيو إلى يوليو 2019 مقارنة بمتوسط زيادة الأسعار 35% إلى 51% في السنة المالية 2017-2018″.

 

 

وأضاف: “تهدف الحكومة إلى استرداد التكلفة الكاملة للمنتجات البترولية (باستثناء البوتاجاز) وبالتالي سترفع معظم دعم الطاقة”.

 

ومع اقتراب ساعة الحسم نقدم عددا من النصائح والأدوات التي يمكن من خلالها التغلب على ارتفاع أسعار الوقود، والتي يمكن التعرف عليها من خلال الروابط التالية:

وننشر انه سيتم  اعلان الحكومة للزيادة  في تمام الساعة 9 من صباح اليوم الجمعة عن الزيادة الجديدة لاسعار البنزين والبوتاجاز والسولار .

 

بدءا من اليوم 5 يوليو الجاري 


لتر البنزين ٨٠ = ٧.٥٠ جنيه 


لتر البنزين ٩٢ = ٩جنيه


لتر البنزين ٩٥ =١٠ جنيه


انبوبه البوتاجاز = ٧٥ جنيه للمنازل

 

 

 

 

هاشتاج
اظهر المزيد

بوابة الواقع

يحرص دائما على خدمة التعليم والمعلم والطالب الازهرى عمل محررا بمواقع وبوابات الكترونية عديدة لأنه فى قلب الحدث

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × 4 =

انت تستخدم اضافة مانع الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل اضافة مانع الاعلانات AdBlock , شكرا لتفهمك