أخبار مصر

بعد التسعيرة الجديدة .. تعرف على اسعار البنزين الجديدة اليوم وجميع المنتجات البترولية

 

 

بعد التسعيرة الجديدة .. تعرف على اسعار البنزين الجديدة اليوم وجميع المنتجات البترولية

أقرت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، المعنية بمراجعة وتحديد أسعار بعض المنتجات البترولية بشكل ربع سنوي، في اجتماعها الأخير المنعقد عقب انتهاء شهر سبتمبر الماضي، خفض سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة في السوق المحلية بـ 25 قرشًا للتر، ليصبح 6.5 جنيه لبنزين 80 و7.75 جنيه لبنزين 92 و8.75 لبنزين 95.

ونستعرض  لكم حجم التوفير الذي سيناله أصحاب السيارات، وذلك حال استخدام بنزين ٩٢ والذي كان سعره قبل الخفض ٨ جنيهات لكل لتر.

إذا احتسبنا أن السيارة تسع ٤٠ لترا، في الحساب القديم يكون٤٠*٨ يساوي٣٢٠ جنيهًا، أما السعر الجديد فسيكون٤٠*٧.٧٥ يساوي ٣١٠ جنيهات، فيصبح الوفر الواقع على صاحب المركبة١٠ جنيهات لكل ٤٠ لتر تموين للسيارة.

أقرت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، أسعار البنزين الجديدة في مصر في اجتماعها الأخير المنعقد عقب انتهاء شهر سبتمبر الماضي، خفض سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة فى السوق المحلية بـ25 قرشًا للتر ليصبح سعر بنزين 80 يبلغ 6.5 جنيه وسعر بنزين 92 يبلغ 7.75 جنيه و سعر بنزين 95 يبلغ 8.75 جنيه، خفض سعر طن المازوت للاستخدامات الصناعية بـ 250 جنيهًا ليصبح بـ 4250 جنيهًا.

 

وسيطبق قرار خفض أسعار البنزين في مصر من الساعة ١٢ صباح غد الجمعة، وذلك في ضوء انخفاض سعر برميل برنت فى السوق العالمية خلال الفترة من يوليو إلى سبتمبر 2019 ليبلغ فى المتوسط نحو 62 دولارا للبرميل، وانخفاض قيمة الدولار أمام الجنيه لتحقق فى المتوسط نحو 16.60 جنيه للدولار خلال نفس الفترة.

كما أقرت خفض سعر طن المازوت للاستخدامات الصناعية بـ 250 جنيهًا ليصبح بـ 4250 جنيهًا وذلك اعتبارا من الساعة 12 صباحا، وذلك في ضوء انخفاض سعر برميل برنت في السوق العالمية خلال الفترة من يوليو إلى سبتمبر 2019 ليبلغ في المتوسط نحو 62 دولارا للبرميل، وانخفاض قيمة الدولار أمام الجنيه ليحقق في المتوسط نحو 16.60 جنيه للدولار خلال نفس الفترة.

المصدر
صدى البلد
هاشتاج
اظهر المزيد

بوابة الواقع

يحرص دائما على خدمة التعليم والمعلم والطالب الازهرى عمل محررا بمواقع وبوابات الكترونية عديدة لأنه فى قلب الحدث

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × أربعة =

انت تستخدم اضافة مانع الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل اضافة مانع الاعلانات AdBlock , شكرا لتفهمك