أخبار مصر

المخترع الصغير | البرلمان يكرم طالبا أزهريا بالفرقة الأولى بكلية أصول الدين جامعة الأزهر

 

كرمت لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة بمجلس النواب برئاسة النائب الدكتور عبد الهادي القصبي، الطالب الأزهري محمد حساني الطالب بالفرقة الأولى بكلية أصول الدين، جامعة الأزهر.

 
 
 
جاء التكريم تقدير للطالب لابتكاره عصا تساعد الأشخاص الذين حرموا من نعمة البصر في الحركة دون مساعدة أحد.
 
وأكد حساني، أن العصا تعمل بالبطارية وتتميز بالبساطة في التكوين وسهولة الاستخدام والخفة في الوزن وقال: “قمت بتنفيذها من مصروفي اليومي حيث إنها تتميز بقلة التكلفة، وقمت بتسجيل الاختراع بأكاديمية البحث العلمي”.
 
وأوضح الطالب الأزهري، أن العصا تقوم بإصدار اهتزازات عند الاقتراب من الخطر أو الوقوع في حفرة أو الوقوع في الماء، أو عند دخول أحد الأشخاص في الغرفة.
 
 
وأضاف المخترع الأزهري، أنه تم تكريمه من قبل مؤسسة حضرموت باليمن، ومركز الطيران والفضاء بالهيئة العامة لقصر ثقافة المنصورة بالدقهلية، كلية العلوم بالإسكندرية، واللواء أحمد شعراوي محافظ الدقهلية، بالإضافة إلى حصولة على المركز الأول من المجلس المصري للإبداع والابتكار، وكان التكريم الأكبر من مجلس النواب المصري.
 
 
وتمنى محمد حساني، أن يتم تكريمه من الأزهر وأن يلتقي الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، وأن يتم تصنيع العصا بأحد المصانع الوطنية، وأن تطرح بالأسواق.
 
 
جاء ذلك خلال اجتماع لجنة التضامن الاجتماعي لمناقشة دور منظمات المجتمع المدني في تنمية المهارات الإبداعية والابتكارية، بمشاركة عدد من الشباب المبتكرين وممثلين لوزارات الصناعة والتجارة والتضامن الاجتماعي والمجلس الأعلى للإعلام.
 

الوسوم
اظهر المزيد

بوابة الواقع

يحرص دائما على خدمة التعليم والمعلم والطالب الازهرى عمل محررا بمواقع وبوابات الكترونية عديدة لأنه فى قلب الحدث

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × واحد =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock