أخبار مصر

“اعرف لجنتك”الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019| بالرقم القومى اعرف لجنتك الانتخابية .

 

يقوم موقع الهيئة الوطنية للانتخابات بمباشرة التعديلات الدستورية، وذلك من خلال الإعلان عن مواعيد الانتخابات، والتي يتم تقسيمها على مراحل، في داخل البلاد وخارجها، ويمكن للمواطن الاستعلام عن اللجنة الانتخابية التي سيقوم بالتصويت فيها من خلال الدخول على الموقع الرسمي للهيئة القومية للانتخابات.

الاستفتاء على التعديلات الدستورية

تقوم الهيئة العليا للانتخابات بتنظيم عملية الانتخابات، والاستفتاءات، والتي توالت في الأعوام السابقة، حيث تقوم بتقسيم العملية الانتخابية لدوائر انتخابية على أيام متعددة، تنظيما للاستفتاء ومراعاة لمواعيد المواطنين، وقامت في الاستفتاء على التعديلات الدستورية بتقسيمه على 3 أيام.

 

اليوم الأول

السبت  02 أبريل 2019

اليوم الثاني

الأحد 21 أبريل 2019

اليوم الثالث

الأثنين 22 أبريل 2019

 

اعرف مقر لجنتك الانتخابية 2019 بالرقم القومي

تسطيع الاستعلام عن مقر لجنتك الانتخابية من خلال موقع اللجنة العليا للإنتخابات التي تقدم خدمة معرفة اللجنة الانتخابية بالرقم القومي 2019 قاعدة البيانات الخاصة بجميع المواطنين لتحديد من يحق له التصويت  حيث أضافت كل من تجاوز سنة الـ 18 عام للاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019، كما أوضحت اللجنة العليا عن مدى أهمية مشاركة المواطنين في التصويت على التعديلات الدستورية جميع المواطنين حتى توفر عليهم  العناء في معرفة مقرهم الانتخابي، كما قامت اللجنة العليا للانتخابات بتحديث2019 كحق وواجب وطني.

الاستعلام عن اللجات الانتخابية

يمكن للمواطن التعرف على وجوده في قاعدة البيانات الانتخابية، وإمكانية التصويت، من خلال الدخول على رابط الهيئة العليا للانتخابات، وذلك في داخل الجمهورية وخارجها، حيث يمكنه التعرف على:

  1. الوجود في قاعدة الانتخابات وإمكانية التصويت فيها.

  2. التعرف على اللجنة الانتخابية، ورقم اللجنة الفرعية.

  3. الرقم بالكشوف الانتخابية.

تغيير اللجنة الانتخابية

في حال لم يكن المواطن متواجد في مقر إقامتة، مكان التصويت المباشر له، يمكنه تغيير لجنته الانتخابية من خلال الدخول من خلال  رابط مباشر تغيير اللجنة الانتخابية من هنا.

 

 

وجدير بالذكر أن الهيئة العليا للانتخابات قامت بتحديث بيانات المواطنين بقاعدة البيانات، على أن يبدأ المواطن من سن 18 عام بالتصويت بالانتخابات والاستفتاءات، بالرقم القومي، على أن تنطبق عليه شروط التصويت، وشروط عدم الحرمان من التصويت، شروط مباشرة الحقوق السياسية.

ويتم تعطيل الدراسة بالمدارس التي فيها لجان انتخابية، وذلك لإتاحة المكان والوقت المناسب عمل اللجان للاستفتاء، وتأمين اللجان وتأمين نتائج استفتاء المواطنين.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
هاشتاج
اظهر المزيد

بوابة الواقع

يحرص دائما على خدمة التعليم والمعلم والطالب الازهرى عمل محررا بمواقع وبوابات الكترونية عديدة لأنه فى قلب الحدث

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

15 + 9 =