أخبار مصر

إعادة مليون و٨٠٠ ألف مواطن لمنظومة التموين لصرف السلع التموينية من مستحقي الدعم.

 

إعادة مليون و٨٠٠ ألف مواطن لمنظومة التموين لصرف السلع التموينية من مستحقي الدعم.

 

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه خلال الفترة من بداية فبراير الماضى وحتى أمس الإثنين 30 سبتمبر تم إعادة مليون و800 ألف فرد على بطاقات التموين لصرف السلع التموينية.

وأضاف أنه جار أيضا تلقى التظلمات لأى مواطن يرى أحقيته في الدعم مِن خلال مكاتب التموين في مختلف المحافظات.

وأشار إلى استمرار مكاتب التموين في تلقى التظلمات من المواطنين الذين تم استبعادهم من صرف السلع وفقا لمؤشرات العدالة الاجتماعية وعودة من ثبت أحقيته للدعم تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأكدت وزارة التموين استمرار صرف الخبز المدعم لأي مواطن تم استبعاده نتيجة محددات لجنة العدالة الاجتماعية، حيث إن الاستبعاد كان يقتصر على صرف السلع فقط دون الخبز وأن الجميع يصرفون الخبز المدعم حاليا لحين فحص تظلماتهم وعودتهم أيضا لصرف السلع طالما أنهم من مستحقي الدعم.

 رسمياً | عودة المحذوفين من بطاقات التموين ولو لسه مرجعتش اعمل الخطوات دي فوراً

استخراج بطاقات تموين جديدة لمن ليس له بطاقات

ووجه الوزير باستمرار تنفيذ القرار الوزارى الاستثنائى الخاص باستخراج بطاقات تموينية جديدة لمن ليست له بطاقات من الفئات الاولى بالرعاية والاسر احتياجا مثل أصحاب الدخل أو المعاش المنخفض والأرامل والمطلقات وأصحاب الأمراض المزمنة ومستفيدى تكافل وكرامة والمعاش الاجتماعىّ وكذلك ايضا ضم الزوجة غير المقيدة على بطاقة تموين الاسرة الى بطاقة تموين الزوج ودلك فى آطار التوسع فى منظومة الحماية الاجتماعية لهذه الفئات.

حل مشكلة تظلم التموين مرتبات حكومية عالية

ووفقا لآليات التظلمات فإن المواطن يتقدم لمكتب التموين بتظلم مؤيد بالمستندات الدالة على صحة البيانات المدونة وبالنسبة لتظلمات مرتبات حكومية عالية أو معاشات عالية ، فيقدم بيان بإجمالي مفردات المرتب من جهة العمل لكل فرد مدرج أمامه مرتب حكومي عالٍ وبرنت من التأمينات والمعاشات لأصحاب المعاشات العالية يفيد بقيمة معاشه الشهري وصورة البطاقة التموينية المراد تفعيلها.

 

هاشتاج
اظهر المزيد

بوابة الواقع

يحرص دائما على خدمة التعليم والمعلم والطالب الازهرى عمل محررا بمواقع وبوابات الكترونية عديدة لأنه فى قلب الحدث

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة + 19 =

انت تستخدم اضافة مانع الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل اضافة مانع الاعلانات AdBlock , شكرا لتفهمك