أخبار مصر

إجباري في 6 أماكن الدولة تفرض غرامة فورية لعدم استخدام الكمامة..

 

الدولة تفرض غرامة فورية لعدم استخدام الكمامة..

في إطار الإجراءات الاحترازية التي تفرضها الدولة لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، أعلن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، تطبيق ارتداء الكمامة بشكل إجباري في 6 أماكن، سواء للعاملين فيها، أو لكل المترددين عليها من الشعب المصري، وذلك اعتبارا من يوم السبت المقبل، الموافق 30 من الشهر الجاري.

ونص قرار رئيس الوزراء، في مادته الـ14، على أنه “مع عدم الإخلال بأي عقوبة أشد تنص عليها القوانين المعمول بها، يُعاقب كل من يخالف حكم المادة الـ11 من هذا القرار بغرامة لا تجاوز أربعة آلاف جنيه، ويُعاقب كل من يخالف باقي أحكام هذا القرار بالحبس وبغرامة لا تجاوز أربعة ألاف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين”.

السيد: الغرامات فورية.. ولا يمكن التحايل على الأمر ويجب الالتزام بقرارات مدبولي

وفسّر القرار الدكتور شوقي السيد أستاذ القانون الجنائي، القرار بأن تلك العقوبات تكون فورية، بينما يمكن التظلم عليها في حالة وجود مانع من الموانع الطبية لدى الشخص تمنعه من ارتداء الكمامة، وهو ما سينظمه القرار الصادر لحماية الصحة العامة، حيث لم يكن موجودا مسبقا بالقانون.

فرض الدولة غرامات لعدم استخدام الكمامة هو بداية النهاية لهذا الشعب وافتكروا الكلام ده كويس
الناس من خوفها كل واحد هيشيل في جيبه كمامة كل ما يشوف ظابط ولا عسكري هيطلعها ويلبسها وبعد كده هيشيلها في جيبه تاني وهيطلعها وقت اللزوم ولك ان تتخيل كمية الفيروسات الي هتشيلها وتنقلها الكمامة دي وهتدخلها البيوت والاماكن العامة!

 

عاوزين نطبق قرار يبقي نوفر علي مدخل الاماكن العامة كمامات ببلاش والي داخل ياخد كمامة هيستعملها وهيرميها ماهو عارف انه لو دخل مكان تاني هيلاقي كمامة لكن نفرض علي المواطن يشتري كل مشوار بيروحه كمامة ب٥ جنيه علي الاقل يبقي احنا الي بتكتب نهاية الشعب والبلد
ياريت نعيد النظر تاني في القرار لأن المشي بدون كمامة ارحم من الكمامة الدوراة.

 
 

الوسوم
اظهر المزيد

بوابة الواقع

يحرص دائما على خدمة التعليم والمعلم والطالب الازهرى عمل محررا بمواقع وبوابات الكترونية عديدة لأنه فى قلب الحدث

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة × ثلاثة =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock