اخبار الازهر الشريف

5 تعليمات بشأن كيفية معاقبة الطلاب بالمعاهد الأزهرية غير الملتزمين

 

5 تعليمات بشأن كيفية معاقبة الطلاب بالمعاهد الأزهرية غير الملتزمين

 
 

أرسل فضيلة الشيخ صالح عباس جمعة فاكس لجميع المناطق والمعاهد الازهرية يشدد ويحذر المعلمين والموجهين وادارة المعاهد الازهرية سواء من كان وكيل او شيخ معهد .

وطالب الأزهر الشريف جميع معلمي الأزهر داخل المعاهد الأزهرية بضرورة تجنب العقاب البدني وإتباع أسلوب التدرج مع الطلاب الغير ملتزمين عن طريق النصح والإرشاد.
 

فلا شك أنكم تدركون أن المؤسسات التعليمية فى مصر ومن بينها الازهر الشريف وهى فى الاصل مؤسسات تعليمية يقع على كاهلها أعباء ومسؤوليات فى تنشئة الطلاب على الفضيلة وحسن السير والسلوك والالتزام بالقيم والانتماء للوطن والتضحية من أجلة الى غير ذلك من المقومات التى تحرص هذة المؤسسات على تكريسها بين الطلاب .

ومن هنا بات لزاما على العاملين ضمن هيئه التعليم والتدريس خاصة  المدرسين بالمعاهد الازهرية الالتزام بالوسائل التربوية الحديثة فى التعامل مع الطلاب دون اللجوء الى وسائل أخرى ( بدنية كانت أو معنوية ) تصرفهم عن الدراسة وتعيق مسيرتهم التعليمية .

مع الوضع فى الاعتبار أن قطاع المعاهد سوف يتخذ من الاجراءات مايراه مناسبا ضد كل من يستخدمون العقاب البدنى مع الطلاب وتوقيع الجزاء الرادع عليهم بالاستبعاد عن العمل بالتدريس او التوجية او إدارة المعاهد وتلافيها.

 

وحدد الأزهر بعض الخطوات التي يجب على المعلمين وشيوخ المعاهد اتباعها عند عقاب الطلاب وهي كالتالي:-

 
 
1- توجيه النصح إلى الطالب إلى ما يجب الإلتزام بة
 
2- حرمانه من ممارسة بعض الأنشطة حال إصراره على المخالفة
 
3- استدعاء ولي أمره
 
4- عرض أمره على الأخصائي الاجتماعي لإعداد تقرير عنه وإحالته إلى وكيل المعهد ثم شيخه ورفع التقرير بعد ذلك إلى مكتب الخدمة المدرسية بالمنطقة .
 
5- حاله اصرارة على المخالفة يتم فصلة مدة لاتتجاوز الاسبوع بعد صدور توصيه مكتب الخدمة المدرسية بالمنطقه فى هذا الشأن .

 

– كان هذا ماوجه اليه قطاع المعاهد الازهرية من اجراءات يتم السير من خلالها فى التعامل مع الطلاب املا تنفيذها بكل دقة دون خروج عليها منعا للمسائلة القانونية وتحقيقا للصالح العام .

 

 
هاشتاج
اظهر المزيد

بوابة الواقع

يحرص دائما على خدمة التعليم والمعلم والطالب الازهرى عمل محررا بمواقع وبوابات الكترونية عديدة لأنه فى قلب الحدث

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

8 − 3 =