اخبار الازهر الشريف

180 ألف طالب يؤدون إمتحانات الثانوية الأزهرية ورئيس القطاع: نسعى لتلبية مقترحات الطلاب حول الجدول وتسجيل الاستمارات أول مارس

 

180 ألف طالب يؤدون إمتحانات الثانوية الأزهرية ورئيس القطاع: نسعى لتلبية مقترحات الطلاب حول الجدول وتسجيل الاستمارات أول مارس

 
 
قال الشيخ صالح عباس، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، إن الجدول التجريبى الذى تم نشره على بوابة الأزهر تلقينا عليه ردود أفعال من الطلاب والذين طالبوا بأن يكون الجدول مثل جدول العام الماضى، حيث إن جدول هذا العام مضغوط عن العام السابق، مضيفا: “إننا نأخذ تلك الآراء بعين الاعتبار وسيتم عرضها على الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر وسنعمل على تلبية مطالبهم بقدر ما يمكننا، حيث تبدأ الامتحانات 30 مايو القادم”.
 

تسجيل الاستمارات أول مارس

 
وأضاف رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، أنه تم تحديد الأول من مارس موعدا للتسجيل استمارات الثانوية الأزهرية، موضحا أن عدد طلاب الثانوية الأزهرية هذا العام يقرب من 180 ألف طالب، مشيرا إلى أن امتحان البوكليت التجريبى جاهز فقط يتبقى موعد إجراء الامتحانات، ولكن سيتم الإعلان عقب استقرار الأوضاع فى شمال سيناء حتى لا نحرم الطلاب من المشاركة بالامتحانات التجريبية.
 

إتاحة شرح المناهج على بوابة الأزهر

وتابع الشيخ صالح عباس، أنه قد تقرر أن يتم تسجيل شرح أجزاء المنهج وبثها عبر بوابة الأزهر الشريف لطلاب شمال سيناء، حتى يتمكنوا من متابعة الدروس، لافتا إلى أن هناك العديد من الإجراءات بشأن الثانوية الأزهرية، لكن تم تأخيرها حتى يتسنى لشمال سيناء المشاركة بها.
 

تدريب رؤساء اللجان أول مارس

 
وأضاف رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، أنه تم اختيار مجموعة من رؤساء اللجان وسيتم تدريبهم ورفع مستوى الأداء مع بداية شهر مارس المقبل، وكشف أنه جارى إعداد منهج لجميع المراحل التعليمية خاص بالقدس وذلك تنفيذا لمؤتمر الأزهر لنصرة القدس.
 
 
 
وشدد وكيل الأزهر على أن الإمام الأكبر يتابع بشكل مستمر تنفيذ توصيات المؤتمر، خاصة ما يتعلق بإعلان “عام 2018.. عاما للقدس”، وفى هذا الإطار تم تخصيص ركن فى جناح الأزهر الشريف بمعرض القاهرة الدولى للكتاب، للاحتفاء بالقدس، وهو ما كان محل ترحيب واهتمام زوار الجناح.
 
 
 
وأوضح وكيل الأزهر أن كافة قطاعات الأزهر الشريف وضعت قضية القدس فى صدارة أجندتها وأنشطتها خلال العام الجارى، كما أنها ستكون محور أنشطة “المهرجان الأول لإبداعات طلاب الأزهر”، المقرر عقده فى إبريل المقبل، ويشمل مختلف المجالات الثقافية والأدبية والفنية.
 
 
 
 
هاشتاج
اظهر المزيد

بوابة الواقع

يحرص دائما على خدمة التعليم والمعلم والطالب الازهرى عمل محررا بمواقع وبوابات الكترونية عديدة لأنه فى قلب الحدث

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

9 − nine =