اخبار الازهر الشريف

160 ألف طالب يؤدون امتحانات الثانوية الأزهرية في 466 لجنة

 

160 ألف طالب يؤدون امتحانات الثانوية الأزهرية في 466 لجنة

أكد محمد عبد الرحيم مدير الإدارة المركزية للامتحانات بالأزهر، الانتهاء من كافة الاستعدادات الخاصة بتجهيزات امتحانات الثانوية الأزهرية والتي من المقرر أن تبدأ بعد غد الثلاثاء، مشيرًا إلى أنه تم العمل بالفعل في كافة الكنترولات التي يوجد بها لجان على مستوى الجمهورية.

وأضاف «عبد الرحيم»،أن ما يقرب من 160 ألف طالب وطالبة سيؤدون امتحانات الثانوية الأزهرية، في 466 لجنة على مستوى الجمهورية، لافتا إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية تابعة للقطاع لمتابعة وحل أي مشكلة يتم رصدها خلال سير الامتحانات.

 

وأوضح رئيس الإدرارة المركية للامتحانات أن الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف أكد للجميع على ضرورة توفير الأجواء المناسبة للطلاب داخل اللجان، وأننا لسنا في حالة حرب ضد الطلاب وإنما مهمتنا الأساسية هو توفير الجو الملائم لكى يؤدى الطلاب امتحاناتهم بهدوء ويسر.

 
وتابع: أن القطاع ملتزم بتوقيع العقوبة القانونية والتي تصل للحبس مدة لا تقل عن سنتين، ولا تزيد عن سبع سنوات، وغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه، ولا تزيد عن 200 ألف جنيه، كل من طبع أو نشر أو وروج بأي وسيلة أسئلة الامتحانات أو أجوبتها سواء قبل انعقاد اللجان أو أثناء انعقادها، سواء أكان هذا الترويج بغرض الغش أو الإخلال بالنظام العام للامتحانات.
 

وأضاف: أن من ضمن المحظورات على الطلاب أيضًا حيازة الموبايل، داخل اللجنة سواء للطلاب أو المراقبين،

موضحًا أنه تم التنبية على كافة رؤساء اللجان بذلك، وسيتم توزيع صناديق بلاستيك في كل لجنة وسيكون هناك مندوب إداري لجمع الهواتف الخاصة بالطلاب، وكتابة اسم الطالب عليها ومن ثم توزيعها على الطلاب في نهاية الامتحانات مرة أخرى،
 
 
موضحًا أن الشخص الوحيد الذي يسمح له بحيازة الموبايل هو رئيس اللجنة أو نائبه من أجل التواصل معة في حالة حدوث أي مشكلة.

 

الوسوم
اظهر المزيد

بوابة الواقع

يحرص دائما على خدمة التعليم والمعلم والطالب الازهرى عمل محررا بمواقع وبوابات الكترونية عديدة لأنه فى قلب الحدث

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة × 3 =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock