اخبار الازهر الشريف

وكيل الأزهر يعلن موعد بدأ تصحيح «الثانوية الأزهرية» سوف تتم فى 10 مراكز على مستوى الجمهورية والتظلمات بداية أغسطس المقبل

وكيل الأزهر يعلن موعد بدأ تصحيح «الثانوية الأزهرية» سوف تتم فى 10 مراكز على مستوى الجمهورية والتظلمات  أغسطس المقبل

أكد الشيخ صالح عباس، وكيل الأزهر، أن أعمال الامتحانات لهذا العام شهدت حتى الآن انحصاراً كبيراً لصفحات الغش الإلكترونية مقارنة بالأعوام السابقة. وأوضح، أن أغلب السلبيات التى وردت إلى غرفة عمليات الامتحانات المركزية بمشيخة الأزهر لم تتجاوز حالات فردية، وتم التعامل معها.

وأشار الشيخ على خليل، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، ان تصحيح مواد امتحانات الثانوية، سوف تتم فى 10 مراكز على مستوى الجمهورية، ويبدأ التصحيح عقب انتهائها

على أن يتم إعلانها 15 يوليو المقبل، بالإضافة إلى فتح باب التظلمات الإلكترونية عقب إعلان النتيجة، كما ان امتحانات الدور الثانى بداية من أغسطس المقبل.

وأكد الشيخ على خليل رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، ان تصحيح مواد امتحانات الثانوية، سوف تتم في 10 مراكز على مستوى الجمهورية، لافتا إلى أن التصحيح سيبدأ عقب انتهائها يوم 29 يونيو الجارى، على أن يتم إعلانها يوم 15 يوليو القادم، بالإضافة إلى فتح باب التظلمات الإلكترونية عقب إعلان النتيجة،كما ان امتحانات الدور الثانى بداية من أغسطس المقبل.

 

وعن خطة الازهر في العام الدراسي الجديد 2019 – 2020، قال رئيس قطاع المعاهد الأزهرية فى تصريحات خاصة للبوابة نيوز، انها سوف تشهد تطبيق نظام التعليم الجديد التراكمى على طلاب الصف الأول الثانوي بواقع 50٪ في الصف الواحد، على أن يتم تطبيق باقى النظام على طلاب الصف الثالث الثانوى بداية من العام الدراسي 2020-2021، وذلك بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، لافتا إلى أن الأزهر بقيادة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، حريص على نجاح منظومة التعليم الجديدة والاستفادة منها، مؤكدا أن نظام التعليم الجديد، سوف يساهم في تطوير التعليم في مصر.

 

ويسهم البروتوكول الموقع مع وزارة التربية والتعليم، في تطوير التعليم المصرى ويتوافق مع رؤية الدولة المصرية2030م، حيث يستهدف البروتوكول تعزيز أوجه التعاون المشترك بين الازهر والتعليم، من خلال الاستخدام المتبادل للطاقات والمنشآت التعليمية المتوفرة لدى الطرفين، بما يخفض الأعباء على الموازنة العامة للدولة، وسد العجز النوعى فى المدرسين بما يتوفر لدى كل طرف، والاشتراك فى برامج التنمية المهنية للارتقاء بمهارات القوى البشرية، وتطوير المناهج التعليمية المشتركة بين الأزهر ووزارة التربية والتعليم، بما يتوافق مع رؤية الدولة المصرية 2030. 

 

وينص البروتوكول على تدريب معلمى المرحلة التمهيدية والصف الأول الابتدائى على النظام التعليمى الجديد، وإتاحة الكتب الدراسية الخاصة بالنظام الجديد لطلاب المعاهد الأزهرية، وتوفير جهاز التابلت لطلاب الصف الأول الثانوى الأزهرى، وتجهيز مبانى المعاهد الأزهرية للصفوف الثانوية بما يتوافق مع النظام التعليمى الجديد، وما يتطلبه من تكنولوجيا نظم الاتصالات والمعلومات. 

 

على جانب آخر تباينت ردور افعال طلاب الثانوية الأزهرية القسم العلمى امس السبت حول امتحان مادة الكيمياء وعبر طلاب القسم العلمى عن رضاهم وسعادتهم بسهولة الامتحان،إلا بعض النقاط التي توضح الطالب الضعيف من المتفوق والمتوسط. وقال الطالب عمار حمدي، “الحمد لله الامتحان كان سهل جدا والاسئلة مباشرة، واول مرة يكون معقول وفي متناول جميع الطلاب.

 

بينما قال الطالب بهاء عطا، الامتحان كويس ولكن كانت مسأله فراداي هي كانت صعبة.

ويؤدي طلاب القسم الأدبى اليوم الأحد، امتحان اللغة الأجنبية الأولى، ومن المقرر أن تبدأ اللجنة في تمام الساعة التاسعة صباحا وتنتهي الساعة الثانية عشر ظهرا،في 572 لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية.

 

 

 

وتستمر امتحانات الثانوية الأزهرية حتى يوم 29 يونيو المقبل، ويشارك فيها 154954 طالبًا وطالبة من الثانوية الأزهرية بقسميها العلمي والأدبي، من بينهم 103067 طالبا في القسم الأدبي، و51887 طالبا في القسم العلمي، بالإضافة إلى 155 طالبا بمعهد العلوم الإسلامية.

 

على ان يبدأ التصحيح الثلاثاء ٢٠١٩/٧/٢ بداية أعمال التصحيح للثانوية الأزهرية للدور الأولوالذى يتم فى 10 ىمراكز على مستوى الجمهورية بالمناطق 

 ومنذ بدء عملية التصحيح فإننا نحتاج إلى 14 يوما من أجل إتمام عملية التصحيح والرصد والإعتماد، وبناءً على هذه الحسبة فإنه يمكن تحديد 15 يوليو كموعد مبدئى لظهور النتيجة قد تتأخر يوما أو يومين عن ذلك الموعد، حسب عملية الانتهاء من الرصد والمتابعة وغيرها من إجراءات التصحيح المتبعة.

هاشتاج
اظهر المزيد

بوابة الواقع

يحرص دائما على خدمة التعليم والمعلم والطالب الازهرى عمل محررا بمواقع وبوابات الكترونية عديدة لأنه فى قلب الحدث

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

11 − اثنان =

انت تستخدم اضافة مانع الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل اضافة مانع الاعلانات AdBlock , شكرا لتفهمك