اخبار الازهر الشريف

وكيل الأزهر يشدد بدعم لجان الامتحانات بالمراوح للتخفيف عن الطلاب حر الصيف وتوفير مراوح للطلاب والطالبات داخل لجان امتحانات الثانوية الازهرية

 

وكيل الأزهر يشدد بدعم لجان الامتحانات بالمراوح للتخفيف عن الطلاب حر الصيف وتوفير مراوح للطلاب والطالبات داخل لجان امتحانات الثانوية الازهرية 

 

وفرت المعاهد الأزهرية سبل الراحة لطلاب وطالبات الشهادة الثانوية الأزهرية، خلال أداء امتحانات نهاية العام الحالي.

ودعمت المعاهد الأزهرية، لجان الامتحانات بالمراوح للتخفيف عن الطلاب حر الصيف وعمل نظام تهوية جيد لهم.

وتفقد الشيخ صالح عباس، وكيل الأزهر الشريف، اليوم، السبت، عددا من لجان امتحانات الثانوية الأزهرية، بعد انتهاء إجازة عيد الفطر، وذلك في إطار متابعة فضيلته الدائمة والمستمرة للجان الامتحانات بالقاهرة والأقاليم؛ حيث أدى طلاب القسم العلمي امتحان مادة الأدب والنصوص ومادة الجبر والهندسة الفراغية.

في بداية جولته زار وكيل الأزهر، معهد فتيات الكويت الثانوي النموذجي بالقطامية، واطمأن على انضباط وانتظام اللجان وحسن سير العملية الامتحانية، وجاهزية منظومة الامتحانات الشفهية لمادتي (القرآن والحديث)، والتأكد من الالتزام بجميع التعليمات، خاصة منع دخول أي أجهزة إلكترونية إلى مقار اللجان، مشددًا على توفير المناخ الملائم لتمكين الطلاب من أداء امتحاناتهم على الوجه الأمثل.

 

 

وتواصل الشيخ صالح عباس مع الطلاب واستمع إلى أرائهم حول سير عملية الامتحانات، ومدى مطابقة الأسئلة للمقرر، ومناسبة الوقت للإجابة عليها، مشيدًا بدور الطالب الأزهري بما يحمله ويتعلمه من منهج وسطي يخدم به قضايا وطنه وأمته.

 

 

وشدد وكيل الأزهر على رؤساء وأعضاء اللجان على ضبط سير الامتحانات والوقوف بحزم لمنع المخالفات، لافتًا إلى أن ما يفسد الأجيال هو الغش والتهاون.

 

وتستمر امتحانات الثانوية الأزهرية حتى يوم 29 يونيو، ويشارك فيها 154954 ألف طالب وطالبة من الثانوية الأزهرية بقسميها العلمي والأدبي، من بينهم 103067 طالبا في القسم الأدبي، و51887 طالبا في القسم العلمي، بالإضافة إلى 155 طالبا بمعهد العلوم الإسلامية.

 

هاشتاج
اظهر المزيد

بوابة الواقع

يحرص دائما على خدمة التعليم والمعلم والطالب الازهرى عمل محررا بمواقع وبوابات الكترونية عديدة لأنه فى قلب الحدث

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة × 5 =