اخبار الازهر الشريف

وعاظ الأزهر الشريف وحملة التوعية بالقيم والأخلاق في المدارس والمعاهد

وذلك في إطار جهود الأزهر الشريف في استعادة منظومة القيم والأخلاق

 

واصل وعاظ الأزهر الشريف حملة التوعية بالقيم والأخلاق في المدارس والمعاهد والتي بدأت خلال الأيام الماضية في مختلف محافظات الجمهورية؛ حيث تناولت الحملة الصحبة ودورها في حياة الفرد والمجتمع وبيان خطر الصحبة السيئة.

 

وقال د. محيي الدين عفيفي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية إن تناول الحملة الأخلاقية لقيمة الصحبة يأتي لما لها من آثار كبيرة وخطيرة على الفرد والأسرة والمجتمع، فهي تؤثر في العلاقات بين الأفراد، وتترك بصمات مؤثرة في حياة الكبار والصغار.

أضاف الأمين العام أن الدين حذر من سوء اختيار الأصدقاء وبالذات رفقاء السوء؛ نظراً لأن الصاحب يؤثر تأثيراً واضحاً في حياة صاحبه، وكم من قصص النجاح والتفوق كانت بسبب البيئة الصالحة، والصحبة الخيرة التي تعين على الخير، وكم من الجرائم والكوارث حدثت بسبب أصحاب السوء ولذا قال النبي صلى الله عليه وسلم ” الْمَرْءُ عَلَى دِينِ خَلِيلِهِ، فَلْيَنْظُرْ أَحَدُكُمْ مَنْ يُخَالِلْ”.


وأكد الأمين العام أن وعاظ الأزهر يعملون على بلورة تلك المفاهيم للمراحل العمرية المختلفة من الشباب والفتيات بشكل عملي بسيط وواضح مع ذكر المواقف والشواهد مما يعمق هذه المعاني في نفوسهم، يأتي ذلك في إطار جهود الأزهر الشريف في استعادة منظومة القيم والأخلاق في ظل التحديات التي تواجه المجتمع.

 

الوسوم
اظهر المزيد

بوابة الواقع

يحرص دائما على خدمة التعليم والمعلم والطالب الازهرى عمل محررا بمواقع وبوابات الكترونية عديدة لأنه فى قلب الحدث

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة × 2 =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock