اخبار الازهر الشريف

“مدرستنا” القناة التعليمية ” جداول والحصص التعليمية للمواد الأساسية من الصف الرابع الابتدائي حتى الثالث الإعدادي من الأحد ١٧ يناير حتى السبت ٢٣ يناير ٢٠٢١.

 

  جداول والحصص التعليمية للمواد الأساسية من الصف الرابع الابتدائي حتى الثالث الإعدادي

 

أعلنت إدارة قطاع المعاهد الأزهرية عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الإجتماعى فيس بوك، جدول حصص الطلاب على مدرستنا للأسبوع الرابع بعد قرار تعليق الدراسة وإلغاء الامتحانات لطلاب التعليم الابتدائى من الصف الرابع حتى الصف السادس لجميع المقيدين بتلك المراحل التعليمية.

جدول حصص الابتدائية الأزهرية

ونشرت إدارة القطاع جدول الطلاب المخصص فى كافة المواد العربية والثقافية التى تتناسب مع طلاب التربية والتعليم لعرضها على الطلاب فى الأوقات المحددة لهم فى الفترة ما بين١٧ من شهر يناير 2021 حتى ٢٣ من الشهر ذاته.

تردد: ١٢٣٠٣ أفقي / معدل الترميز: ٢٧٥٠٠ / معامل تصحيح الخطأ: ٥/٦

من المقرر أن تكون العروض التليفزيونية المتواجدة فى جداول الطلاب خلال الأسبوع الأول بعد انتشار فيروس كورونا خاص بالمواد الثقافية فقط وهى الرياضيات واللغة الانجليزية والدراسات الاجتماعية والعلوم والكمبيوتر، وهم المواد الأساسية للطلاب فى الفترة الحالية.

خطة الدراسة فى الأزهر بعد انتشار كورونا

قررت إدارة قطاع المعاهد بالتوافق مع رئاسة مجلس الوزراء تعليق الدراسة لجميع الطلاب المقيدين فى التعليم ما قبل الجامعى، بجانب تأجيل الامتحانات فى الفترة الحالية، بسبب تفشى فيروس كورونا المستجد.

وأقرت الإدارة باستمرار نظام التعليم عن بعد لكل الطلاب بلا استثناء خوفًا من انتشار الفيروس بين الطلاب بسبب استهدافه المرة الحالية الأطفال والشباب ما بين الخامس عشر حتى سن الخامس والثلاثون.

تردد القناة التعليمية الناقلة لمناهج الأزهر الأسبوع الرابع

التردد: ١٢٣٠٣

الناقل: أفقي

معدل الترميز: ٢٧٥٠٠

معامل تصحيح الخطأ: ٥/٦

العروض الخاصة بالطلاب على القنوات التعليمية

من المقرر أن تكون العروض التليفزيونية المتواجدة فى جداول الطلاب خلال الأسبوع الرابع خاص بالمواد الثقافية فقط وهى الرياضيات واللغة الانجليزية والدراسات الاجتماعية والعلوم والكمبيوتر، وهم المواد الأساسية للطلاب فى الفترة الحالية.

خطة الدراسة في قطاع المعاهد الأزهرية

وكانت أعلنت إدارة قطاع المعاهد الأزهرية مع بداية العام الدراسي الحالي عن تحديد أيام الدراسة للطلاب فى المراحل الثلاثة ما قبل التعليم الجامعي.

وقررت إدارة المعاهد، أن يكون الحضور أربعة أيام لمرحلة رياض الأطفال والتمهيدى الابتدائي حتى الصف الثالث، ومن الصف الرابع حتى الثالث الثانوي الحضور يومين فقط.

ومع ذلك القرار يؤكد قطاع المعاهد، أن الاتجاه السائد هو التعليم الهجين ما بين الإلكتروني والحضور بالمدرسة من أجل تحصيل العلم، وهو القرار الذى دفع الأزهر لمشاركة وزارة التربية والتعليم للمشاركة في القنوات التعيملية الخاصة بها على التليفزيون المصرى والفضائيات المشاركة في النظام الجديد.

 

 

جداول الأسبوع الرابع عشر لعرض الحصص التعليمية للمواد الأساسية (المواد داخل المجموع) من الصف الرابع الابتدائي حتى الثالث الإعدادي على القناة التعليمية “مدرستنا”، في الفترة من يوم الأحد ١٧ يناير حتى السبت ٢٣ يناير ٢٠٢١.

تردد: ١٢٣٠٣ أفقي / معدل الترميز: ٢٧٥٠٠ / معامل تصحيح الخطأ: ٥/٦

بالتوفيق والنجاح لجميع أبنائنا الطلاب.

 

 

الوسوم
اظهر المزيد

بوابة الواقع

يحرص دائما على خدمة التعليم والمعلم والطالب الازهرى عمل محررا بمواقع وبوابات الكترونية عديدة لأنه فى قلب الحدث

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة × خمسة =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock