اخبار الازهر الشريف

كيفية التظلم على درجات المواد للشهادتين الابتدائية والإعدادية بالمعاهد الازهرية بالدور الاول للعام ٢٠٢٠/٢٠٢١

 

كيفية التظلم على درجات المواد للشهادتين الابتدائية والإعدادية بالمعاهد الازهرية بالدور الاول للعام ٢٠٢٠/٢٠٢١

بدأت المناطق الأزهرية، استقبال طلاب وطالبات الشهادتين الابتدائية والإعدادية، الراغبين في الطعن على نتيجة الفصل الدراسي الثاني، التي اعتمدت الأربعاء الماضي.

 

وأتاح قطاع المعاهد الأزهرية، لطلاب الشهادتين الابتدائية والإعدادية التظلم على نتيجة الفصل الدراسي الأول مقابل 20 جنيها للمادة الواحدة، لمدة أسبوعين، يتم تسديدها بالمنطقة التابع لها ويحق له التظلم في أكثر من مادة.

 

وننشر طريقة التظلم على نتيجة الشهادتين الابتدائية والإعدادية بالأزهر، وهي كما يلي:

 

– بدأت عملية تلقي التظلمات، اليوم ولمدة أسبوعين بكنترولات المناطق، مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

 

– يحق للطالب التظلم في جميع المواد، شريطة أن يسدد الرسوم المخصصة لذلك، بديوان المنطقة الأزهرية التابع لها، وهي 20 جنيها للمادة الواحدة، يستردها حال حصوله على درجات إضافية.

 

– بعد أن يتقدم الطالب بالتظلم، يتوجه بصحبة ولي أمره إلى مقر الكنترول للتعرف على ورقة الإجابة، ويوقع ولي أمره إقرار التعارف، على أن يتم عرض ورق الإجابة الخاص بالطالب على موجهين متخصصين في المواد الطاعن عليها الطالب.

 

– لا يحق للطالب الطعن على المادة أكثر من مرة، وبعد أن يطلع على ورقة إجابته، يكتب بعدها تقرير أنه تعرف بنفسه عليها.

 

واعتمد وكيل الأزهر نتيجة نهاية العام، الأربعاء الماضي، بنسبة نجاح 92.27٪ للشهادة الابتدائية، و بلغ عدد الطلاب ‏الحاصلين على أكثر من 50% 126347 من إجمالي 136939، وبلغ عدد المتخلفين عن ‏الامتحانات 1039، وشهدت النتيجة تفوقًا للفتيات، و بلغت نسبة ‏النجاح 94.57٪، وعددهن 61310، في حين بلغت نسبة البنين 90.17٪، ‏وعددهم 64818.

 

وجاءت نتيجة الشهادة الإعدادية للحاصلين على أكثر من 50% ‏بنسبة نجاح 85.04٪، حيث بلغ ‏عدد الطلاب الناجحين 104437 طالبًا وطالبة من إجمالي ‏122810 طالبًا وطالبة، وجاء عدد الطلاب المتخلفين عن حضور ‏الامتحانات 1400 طالبًا وطالبة، وشهدت النتيجة كذلك تفوقًا للفتيات، حيث بلغت ‏نسبة النجاح في الفتيات 89.29%، وعددهن 50402 طالبة، في حين بلغت نسبة البنين ‏‏81.36%، وعددهم 66142 طالبًا‎.‎

 
 

يذكر أنه قد أعلن فى وقت سابق أن امتحانات الدور الثانى لصفوف النقل (الابتدائي، الإعدادي، الثانوي) ستعقد يوم السبت 14 أغسطس 2021 وتنتهى يوم الأربعاء 18 أغسطس 2021.

 

الوسوم
اظهر المزيد

بوابة الواقع

يحرص دائما على خدمة التعليم والمعلم والطالب الازهرى عمل محررا بمواقع وبوابات الكترونية عديدة لأنه فى قلب الحدث

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية عشر − 2 =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock