اخبار الازهر الشريف

قطاع المعاهد : تعميم نظام البوكليت على جميع طلاب النقل بالمعاهد الازهرية هذا العام

 

استعدادا لامتحانات الفصل الدراسى الاول 2017-2018 للشهادة الاعدادية اصدر رئيس قطاع المعاهد الازهرية منشورا لتطبيقة على جميع طلاب المعاهد الازهرية بدون استثناء ليكون تطبيق نظام البوكليت بالامتحانات الشهرية  ولتدريب طلاب وطالبات الصف الاول والثانى الاعدادى  وكذا طلاب وطالبات الصف الاول والثانى الثانوى بقسمية الادبى والعلمى استعدادا لامتحانات الشهادة الثانوية .

 

بناءا على تعليمات قطاع المعاهد الازهرية بخصوص تعميم نظام البوكليت بالاختبارات الشهرية والتطبيقات على طلاب وطالبات المرحلة الاعدادية وتدريبهم عليها  وكذا طلاب وطالبات الصف الاول والثانى الثانوى بقسمية الادبى والعلمى. 

على جميع الادارات تعميم ذلك على جميع المعاهد الازهرية التابعة مع المتابعة المستمرة والجادة لصالح العملية التعليمية.

وأنه لا يوجد ما يمنع من تدريب المعاهد طلابها بالصفين الأول والثانى الثانوى على نماذج من أسئلة البوكليت، من خلال اختبارات الشهر التى تعقد للطلاب بأن يضع المعلم بعض النقاط والجزئيات على غرار مواصفة ورقة الكراسة الامتحانية المعروفة بالبوكليت.
 
وأوضح  أن الهدف تدريب الطلاب على البوكليت من خلال اختبارات الشهر وليست امتحانات نهاية الفصل الدراسى، قائلا: امتحانات نهاية العام تعقد وفق منظومة الامتحانات المعتادة فى شكل كراستين أسئلة وإجابة.
 
وأكد علي ضرورة الالتزام بمواصفات الورقة الامتحانية دون تغيير بحيث تغطي أسئلة الإمتحان الأجزاء التي تم تدريسها فعليا خلال الفصل الدراسي الأول، وإعداد جداول الامتحانات وإعلانها مبكرًا في المدارس بأماكن واضحة للطلاب وأولياء الأمور.
 
وأضاف  ” لا بد من عقد الامتحانات وفق القواعد المنظمة لأعمال الامتحانات، من حيث شكل وضوابط الامتحانات والتصحيح، ورصد الدرجات واختيار أعضاء الكنترولات، واختبار الطلاب في جو من الهدوء والانضباط لضمان تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص.

 

 

الوسوم
اظهر المزيد

بوابة الواقع

يحرص دائما على خدمة التعليم والمعلم والطالب الازهرى عمل محررا بمواقع وبوابات الكترونية عديدة لأنه فى قلب الحدث

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × ثلاثة =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock