اخبار الازهر الشريف

قرار وكيل الازهر بفئات المعلمين المستهدفين لبدء إجراءات الترشح اللازمة للترقي للعام 2020/ 2021 .

 

 

قرار وكيل الازهر بفئات المعلمين لبدء إجراءات الترشح اللازمة للترقي للعام 2020/ 2021 .

أعلنت الإدارة العامة للشئون الوظيفية بالأزهر الشريف عن الضوابط الخاصة بشأن تسجيل استيفاء ملف الترقي (إلكترونيًّا) للمستهدفين للترقي للعام 2020/2021 للسادة المعلمين، وشيوخ المعاهد ، والموجهين ولجان التقييم بالمناطق الأزهرية عبر موقع الأكاديمية المهنية للمعلمين والذي تم تحديده اعتبارًا من يوم الثلاثاء الموافق 15/6/2021 إلى يوم الثلاثاء الموافق 31 /8 /2021 .

وهذه الضوابط هي:

1- المعلم مسئول مسئولية كاملة عن استيفاء بنود استمارة ملف إنجاز المعلم (إلكترونيًّا) من خلال الدخول على صفحته الشخصية من خلال الموقع الإلكتروني لبيانات كادر المعلم وبعد الانتهاء والمراجعة بالضغط على أيقونة (حفظ وتسجيل) ، ويتحمل كافة الآثار المترتبة على عدم قيامه بذلك، والمعلم مسئول كذلك عن متابعة تنفيذ التقييمات (إلكترونيًّا) من خلال متابعة صفحته باستمرار، حيث يتاح له (إلكترونيًّا) رؤية حركة تقييمات ملف الترقي الخاص به من خلال صفحته.

2- مسئول التعامل الإلكتروني بالمنطقة الأزهرية يكون مسئولًا مسئولية كاملة عن الآتي:-

أ‌. إتاحة دخول شيخ المعهد الأزهري، وكذلك الموجه الفني على موقع بيانات كادر المعلم: لتقييم أداء المعلمين المرشحين للترقي (إلكترونيًّا) وتسجيل وحفظ ذلك على الموقع، وكذلك إتاحة دخول الموجه الفني المختص لتقييم أداء المعلم إلكترونيًّا طبقًا لمادة تخصصه، وتسجيل وحفظ ذلك على الموقع، وتكون إتاحة الدخول على الموقع بمحضر رسمي يسجل فيه تاريخ الدخول والإقرار بالانتهاء من تسجيل عمليات التقييم (إلكترونيًّا)، ويتم طباعة استمارات تقييم أداء المعلم من قبل شيخ المعهد والموجه بعد التسجيل، ويتم اعتمادها من شيخ المعهد والموجه، كل فيما يخصه والاحتفاظ بمحاضر الفتح والغلق، وكذلك استمارات التقييم، في ملف خاص يتم الرجوع إليه وقت الحاجة.

ب‌ـ. تسجيل آخر تقريرين كفاية (إلكترونيًّا) للمعلمين المرشحين للترقي بكل معهد، وهما (2017/2018 )،(2018/2019 ) وكذلك إقرار قضاء مدة ممارسة العمل الفعلي (5) سنوات على الأقل فى الوظيفة الحالية بعد اعتماده من جهة العمل، وتخفض سنة للحاصل على درجة الماجستير، وسنتان للحاصل على درجة الدكتوراه، وذلك من خلال بيان معتمد من الشئون الوظيفية بالمنطقة من واقع ملفات خدمة المعلمين بالمعهد (مرفق صورة الإقرار) مع مراعاة احتساب

الحالات الآتية ضمن الخمس سنوات لممارسة العمل الفعلى وهي:-

1- الإجازة المرضية للمرضى بمرض مزمن طبقًا للكتاب الدوري رقم (33) والصادر من وزير التربية والتعليم الفني بتاريخ 25 /10 /2015 .

2- الإجازات المرضية المتقطعة بأجر كامل.

3- إجازة الوضع بالنسبة للمعلمات.

4- البعثة التعليمية على نفقة الأزهر.

5- الحبس الاحتياطى لمن أُخلي سبيله.

6- شاغلو وظائف المعلمين المكلفين بوظائف العمد وأعضاء مجلس النواب ومجلس الشيوخ.

7- شاغلو وظائف المعلمين المنتدبين لهيئات ووزارات أخرى بشرط قضاء عام واحد على الأقل في ممارسة العمل الفعلي في الوظيفة الحالية فى مجال وظائف التعليم قبل أو بعد ندبه، ويقيم أداؤه من شيخ المعهد والموجه الفني المختص عن عام الممارسة.

8- شاغلو وظائف المعلمين المرشحين للترقي الذين يشغلون وظائف الإدارة بالمعهد، ووظائف التوجيه الفني، ووظائف مدير ووكيل الإدارات التعليمية يتم تقييمهم من مديرهم المباشر.

9- يتم تقييم أداء المعلم للحصول على شهادة الصلاحية اللازمة للترقي من (100) نقطة، تكون موزعة طبقًا لمحتويات ملف الترقي على النحو التالي:-

استيفاء البرنامج التدريبي، ويخصص له (50) نقطة، ويشترط حصول المعلم على نسبة 50% على الأقل من مجموع نقاط النهاية الكبرى المخصصة للبرنامج استمارة ملف إنجاز المعلم ، وهى تتكون من (10) بنود مهنية عامة يخصص لكل بند من هذه البنود ليكون إجمالي نقاط تقييم الاستمارة (30) نقطة، تقييم المعلم من قبل شيخ المعهد يخصص له (10) نقاط، تقييم المعلم من قبل الموجه الفني يخصص له (10) نقاط.

يمنح المعلم شهادة الصلاحية اللازمة للترقي من مستوى معلم، معلم أول، إلى الوظيفة الأعلى، إذا حقق مستوى (60) نقطة على الأقل من مجموع نقاط البنود أعلاه، مع مراعاة تحقيق شرط البند الأول، يمنح المعلم شهادة الصلاحية اللازمة للترقي من مستوى معلم أول (أ)، معلم خبير إلى الوظيفة الأعلى إذا حقق مستوى (65) نقطة على الأقل من مجموع نقاط البنود أعلاه، مع مراعاة تحقيق شرط البند الأول

 

ج- تشكيل لجنة ثلاثية لتقييم بنود الاستمارة تتكون من: رئيس الإدارة المركزية للمنطقة الأزهرية، وموجه عام المادة، وعضو قانوني.

د. المنطقة الأزهرية مسئولة مسئولية كاملة عن التأكد من انتهاء استيفاء ملفات المعلمين (إلكترونيًّا) الواقعة فى نطاق المنطقة الأزهرية قبل غلق الموقع طبقًا للمواعيد المحددة، ويرسل تقريرًا يفيد بانتهاء كافة أعمال استيفاء ملفات الترقي (إلكترونيًّا) فى نطاق كل منطقة أزهرية إلى فضيلة وكيل الأزهر.

علماً بأنه تم مد فترة تحديث البيانات للسادة المعلمين المرشحين للترقي للعام 2020/2021 حتى 30 /6 /2021.

الضوابط الخاصة بشأن تسجيل استيفاء ملف الترقي (إلكترونيًّا) للمستهدفين للترقي للعام 2020/2021 للسادة المعلمين، وشيوخ المعاهد ، والموجهين ولجان التقييم بالمناطق الأزهرية عبر موقع الأكاديمية المهنية للمعلمين

 

فنه يجب التزام السادةالواردذكرهم بعدبتنفيذالضوابط التالية

رابط تسجيل ترقيات المعلمين 2021 بالأكاديمية

ويمكن لجميع المعلمين تسجيل الترقيات للعام 2021/2020 من خلال الضغط هنا

 

 

الوسوم
اظهر المزيد

بوابة الواقع

يحرص دائما على خدمة التعليم والمعلم والطالب الازهرى عمل محررا بمواقع وبوابات الكترونية عديدة لأنه فى قلب الحدث

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

7 + تسعة عشر =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock