اخبار الازهر الشريف

قرار شيخ الأزهر بتخفيض قيمة مصروفات العام الدراسي الجديد 2020 / 2021 لطلاب المعاهد الأزهرية للعام الدراسي ٢٠٢٠/٢٠٢١، وإعفاء الأيتام والفقراء، ومن يتقدمون بطلب الإعفاء من المصروفات.

 

 

قرار شيخ الأزهر بتخفيض قيمة مصروفات العام الدراسي الجديد 2020 / 2021 لطلاب المعاهد الأزهرية للعام الدراسي ٢٠٢٠/٢٠٢١، وإعفاء الأيتام والفقراء، ومن يتقدمون بطلب الإعفاء من المصروفات.

أعلن قطاع المعاهد الأزهرية، عن تخفيض قيمة مصروفات العام الدراسي الجديد 2020 / 2021، لطلاب المعاهد الأزهرية للعام الدراسي ٢٠٢٠/٢٠٢١ ( الحضانة- الإعدادي – الثانوي).

 

وأصدر فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف قرارا بتخفيض قيمة مصروفات العام الدراسي الجديد 2020 / 2021، لطلاب المعاهد الأزهرية للعام الدراسي ٢٠٢٠/٢٠٢١، وإعفاء الأيتام والفقراء، ومن يتقدمون بطلب الإعفاء من المصروفات.

 

وجاءت قائمة المصروفات بعد التخفيض كالتالي:

-الحضانة (KG1_KG2). (٤٩) جنيها ولكن يضاف إليها مصروفات عملية تعليمية وتأمين صحي

-التعليم الابتدائي من الصف الأول إلى الصف السادس (٤٩) جنيها

-إعدادي من الصف الأول إلى الصف الثالث (٥٩) جنيها

– التعليم الثانوي من الصف الأول حتى الصف الثالث (٧٢) جنيها

 

– التمهيدي ٤٩ جنيها

– النقل الابتدائي ٤٩ جنيها

– الشهادة الابتدائية ٤٩ جنيها

-النقل الإعدادي ٥٩ جنيها

-الشهادة الإعدادية ٥٩ جنيها

-الثانوي ٧٢ جنيها

 

 

فرق كبير بين مصاريف الأزهر ومصاريف التربية والتعليم مع الأخذ ف الإعتبار إن كتب التعليم الأزهري ضعف العدد

فرق كبير بين الإمام الطيب إسمآ وصفةً وبين وزير الحكومة

وهنا السؤال

هل الأزهر بيدفع الفرق من جيبه ولا الوزارة بتسرقنا؟ 

السادة المسئولين بوزارة التعليم: رفقاً بفقراء مصر

 

رفع مصروفات المدارس الحكومية لأكثر من ١٠٠٪؜ مرة واحدة قرار يتنافى تماما مع ظروف البسطاء.. الناس دي عايشة حياة بالغة الصعوبة وبيعلموا ولادهم بالعافية.. ليه نسيتوا إن ابن البواب وبائع الخضار وابن المزارع البسيط هم اللي كانوا أوائل الثانوية العامة.. ولاد البسطاء بيحاربوا كل الظروف وقسوة الحياة طول الوقت علشان يثبتوا نفسهم، هل يكون الجزاء برفع العبء على آبائهم؟.. ماذا يفعل الأب البسيط قليل الحيلة اللي عنده ابن في ابتدائي وواحد في إعداد وواحد في ثانوي.. يدفع ألف جنيه مصروفات؟.. طبعا المبلغ ده لناس كتير عادي، لكن للبسيط اللي بيجري على أكل عيشة وبيقضيها يوم بيوم مش عادي.

 

يا سادة يا محترمين: النسبة الأغلب من المصريين ولادهم بيتعلموا في مدارس حكومية (٢٣ مليون طالب).. فيهم ابن السواق والمزارع وبائع الخضار والموظف وغيرهم وغيرهم.. لو الناس دي فشلت إنها تعلم ولادها مش هيكون في مصر تعليم.. هتزيد نسبة التسرب من التعليم.. هترتفع الأمية.. هيزيد الجهل.. هتزيد الفوضى.. أنا مش بضخم الموضوع بس بكتب لحضراتكم تراجعوا القرار لأنه غير واقعي بالمرة.

ألتمس منكم الرحمة بفقراء مصر الذين تحملوا كل شيء من أجل القبول بالحد الأدنى من الحياة الكريمة في ظروف بالغة الصعوبة.. فهم قبلوا بزيادة الأسعار والضرائب والخدمات والغلاء في كل شيء ورفضوا الفوضى وغياب الاستقرار ورضوا بالأمر الواقع من أجل بلدهم.. استثمروا كل ما يملكون في تعليم أولادهم لأنه كان الاستثمار الوحيد الذي يقدرون على تكلفته.. أرجوكم بشكل إنساني أن تدعموا استثمارهم في ذرياتهم لا أن تضغطوا على وتر الفقر وقلة الحيلة فيضيع الاستثمار ويتوقف المستثمر (الأب) عن الدفع.

الوسوم
اظهر المزيد

بوابة الواقع

يحرص دائما على خدمة التعليم والمعلم والطالب الازهرى عمل محررا بمواقع وبوابات الكترونية عديدة لأنه فى قلب الحدث

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرين − 19 =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock