اخبار الازهر الشريف

قرارا جديدا للإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر.. “إقرأ التفاصيل

 

قرارا جديد للإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر

 

 

 

المادة الاولى 

أصدر فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر القرار رقم ( 10) لسنه 2019 بندب الأستاذ مؤمن متولى ابراهيم جمعة امين عام المجلس الأعلى للازهر ندبا كليا لشغل وظيفة الأمين العام لجامعة الأزهر بذات المستوى الوظيفى ( الممتازة ).

كان فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، ترأس اجتماع لجنة الشؤون الأفريقية بالأزهر، وذلك لبحث سبل تعزيز دور الأزهر الشريف في القارة الأفريقية تزامنًا مع رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي.

 

وقال فضيلة الإمام الأكبر، إن جهود الأزهر الشريف في أفريقيا هي جزء من رسالته العالمية لدعم الاستقرار الاجتماعي والسلام في أفريقيا والعالم، مضيفًا أن الأزهر يقع على عاتقه دور كبير في خدمة القارة الأفريقية باعتباره أكبر قوة ثقافية وتعليمية ناعمة لمصر في العالم، وهو ما يجسده التواجد القوي الأزهر في مختلف أرجاء أفريقيا.

كانت جامعة الأزهر، قررت تعيين مجدي أبوسكين أمينًا عامًا للجامعة في شهر سبتمبر الماضي، خلفا لأحمد عباس الأمين العام الأسبق.

 

 

وعلم  من مصادر بمشيخة الأزهر أن هناك حركة تنقلات بالمشيخة في هذه الفترة بهدف تغيير الوجوه وادراج كفاءات جديدة تجدد من الروح والعطاء في مسيرة الأزهر التنويرية. 

وأشارت المصادر إلى أن حركة التنقلات ليست قاصرة على القيادات فقط وإنما تشمل الوجوه الصغيرة في المشيخة من المكاتب الفنية والإدارات المركزية ويتم نقلهم لأماكن أخرى إدارية وكذلك للمعاهد الأزهرية كما حدث مع إحدى الشابات في إدارة المخطوطات والتراث.

ونوه بأن الأزهر يعزم على العمل بجد واجتهاد في الفترة المقبلة لمواكبة التطورات الحديثة ومسايرة للواقع.

 

 

الوسوم
اظهر المزيد

بوابة الواقع

يحرص دائما على خدمة التعليم والمعلم والطالب الازهرى عمل محررا بمواقع وبوابات الكترونية عديدة لأنه فى قلب الحدث

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

12 + اثنا عشر =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock