اخبار الازهر الشريف

في هذه الحالة سيتم تأجيل الدور الأول لإمتحانات الشهادة الثانويةالأزهرية

في هذه الحالة سيتم تأجيل امتحانات الشهادة الثانويةالأزهرية

كشف مصدر مطلع بالأزهر الشريف، أن امتحانات نهاية العام لطلاب الشهادة الثانوية، ستعقد في موعدها حتى الآن، المقرر مسبقاً في ال30 من مايو الجاري.

 

وقال المصدر، إن المعاهد الأزهرية أنهت استعدادها لامتحانات الشهادة الثانوية، وتم وضع خطة للجان، تتضمن وجود 12 طالبا فقط في اللجنة، واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لتجنب الإصابة بفيروس كورونا.

 

وحول إمكانية تأجيل امتحانات نهاية العام للشهادة الثانوية، قال المصدر، إن الأمر يعود لرئاسة مجلس الوزراء، طبقاً للظروف التي تشهدها البلاد حاليا، وحال صدور قرار بتأجيل امتحانات الثانوية العامة، سيطبق نفس القرار على الأزهرية.

 
 

وكان قطاع المعاهد الازهرية  قد اجرى تعديلا بسيطا تيسيرا على طلابه وقرر نقل مادة الإنشاء من جدول القسم الأدبي الذي كان مقررًا لها يوم الأحد الموافق ٣١/ ٥ / ٢٠٢٠م الفترة الثانية، إلى يوم الأحد الموافق ٥/ ٧/ ٢٠٢٠م، على أن تظل مادة الفقه مادة واحدة في ذات اليوم دون تغيير في باقي الجدول.

وبالنسبة لامتحانات ثانوية البعوث الإسلامية، فقد تقرر نقل مادة الإنشاء من الامتحان يوم السبت 30 مايو إلى يوم الإثنين الموافق 22 يونيو 2020، كما تقرر نقل مادة التجويد من الإثنين الموافق 15 يونيو إلى الأربعاء 17 يونيو 2020، ويظل باقي الجدول دون تغيير.

 

وفيما يتعلق بمعهد العلوم الإسلامية، فقد تقرر نقل مادة الإنشاء من يوم الأحد الموافق 31 مايو، ومادة الحاسب الآلي الذي كان مقررًا لها يوم الخميس 25 يونيو، إلى يوم الأحد 5 يوليو 2020، ويظل باقي الجدول دون تغيير.

 
 

الوسوم
اظهر المزيد

بوابة الواقع

يحرص دائما على خدمة التعليم والمعلم والطالب الازهرى عمل محررا بمواقع وبوابات الكترونية عديدة لأنه فى قلب الحدث

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

12 + 20 =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock